الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السياحة في السعودية تزدهر.... 50 جزيرة ستستقبلكم قريبا!

المصدر: (ا ف ب)
السياحة في السعودية تزدهر.... 50 جزيرة ستستقبلكم قريبا!
السياحة في السعودية تزدهر.... 50 جزيرة ستستقبلكم قريبا!
A+ A-

أعلنت #السعودية إطلاق مشروع سياحي ضخم بتحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل البحر الأحمر الى منتجعات سياحية. يندرج المشروع في إطار جهود السعودية لتنويع الموارد الاقتصادية في المملكة، التي تعتمد بشكل أساسي على النفط، من أجل مواجهة تراجع الأسعار.

وسيتولى صندوق الاستثمارات العامة تمويل المشروع قبل فتح المجال أمام مستثمرين أجانب، بحسب وكالة الأنباء السعودية. 

وتنطلق أعمال البناء في الربع الثالث من 2019 في مرحلة أولى سيتم خلالها توسيع المطار، وبناء فنادق ومنازل فخمة. ويتوقع ان يتم الانتهاء منها في الربع الثالث من 2022.

واشارت الوكالة إلى ان المشروع سيسهم في "إحداث نقلة نوعية في مفهوم السياحة وقطاع الضيافة". وتسعى السعودية الى زيادة الانفاق الاسري على الترفيه وبناء مئات المراكز الترفيهية في المملكة بحلول العام 2020 ضمن الخطة الشاملة "رؤية 2030" للتقليل من الاعتماد على عائدات النفط. وبموجب قوانين الشريعة الاسلامية الحازمة يمنع الاختلاط بين الجنسين وانشاء دور السينما وبيع واستهلاك الكحول في المملكة التي تعتبر أحد أكثر البلدان المحافظة. وبموجب نظام ولي الامر، تفرض السعودية ضوابط صارمة على النساء حيث يفرض عليهن ارتداء عباءات طويلة وتغطية شعرهن في الأماكن العامة. كذلك يمنع على السعوديات قيادة السيارة والسفر أو الدراسة او العمل بدون اذن ولي أمرهن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم