الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أسماء الأسد "بطلة" في فيلم قصير... ما دورها؟

أسماء الأسد "بطلة" في فيلم قصير... ما دورها؟
أسماء الأسد "بطلة" في فيلم قصير... ما دورها؟
A+ A-

عرض عدد من المحطات السورية فيلماً قصيراً عن منظمة "الأمانة السورية للتنمية" بعنوان "سوريا... وطنٌ يكنّى بطاقات شعبه". وهي المنظمة التي أنشأتها زوجة الرئيس السوري بشار الأسد منذ نحو 16 سنة، ولا تزال تشرف على إدارتها حتى اليوم. ويعرض الفيلم انجازات المنظمة والحياة اليومية للمتطوعين على صعيد سوريا، وحلّت بطلة في هذا الفيلم القصير الجديد.


في الفيلم، وفي قاعة كبيرة وقفت الأسد مرتدية فستاناً بنفسجياً عكس قوامها النحيف، أبقت شعرها القصير منسدلاً ومكياجها الخفيف. وألقت خطابها أمام موظفي المنظمة بمناسبة مرور 16 عاماً على تأسيسها. شددت في خطابها على أهمية تمويل المنظمة للانطلاق في مشاريع جديدة تخدم "أرض الوطن" بعدما أضاعت المنظمات الانسانية الأخرى الأموال، مقدّمة محاضرة "وطنية" تتحدث عن انجازات الدولة السورية وخسارة من ينادون بالحرية والديموقراطية.


وتقول في الفيلم الذي مدته 22 دقيقة: "16 عاماً على تأسيس الأمانة السورية للتنمية، زمن قصير في عمر المؤسسات التي تعنى بالتنمية عموماً، خصوصاً أن سبع سنوات من تاريخ المنظمة هي في الحرب، الحرب التي تحديتموها وتابعتم. هنا التحدي الأكبر بالنسبة إلينا، كثر في بداية الأزمة لم يميزوا بين الانتماء الوطني والانتماء السياسي فخسروا".


وتابعت: "لأنّ الأمانة من قلب المجتمع السوري، أصابها ما أصاب شريحة من هذا المجتمع، وفي البدايات دخلت أيضاً في عدم الوضوح وعالم الانقسامات ولو كان في شكل بسيط. لكن الأمانة اختارت تراب الوطن، وقررت أن تكون لكل السوريين"، مضيفة: "ليس المهم ما تملك علاقات ودعم من الخارج، القصة قديش انت مترسخ من جوا، متمسك بمبادئك".

وليست المرة الأولى التي تخوض الأسد هذه التجربة، اذ شاركت أكثر من مرة في أفلام قصيرة دعماً لسوريا.





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم