السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جعجع: الدولة القوية لن تقوم ما دامت هناك مجموعات مسلحة خارج إطار الشرعية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جعجع: الدولة القوية لن تقوم ما دامت هناك مجموعات مسلحة خارج إطار الشرعية
جعجع: الدولة القوية لن تقوم ما دامت هناك مجموعات مسلحة خارج إطار الشرعية
A+ A-

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع انه "بعد انتهاء الحرب عام 1990، أملنا خيرا بأن يضع اتفاق الطائف حدا للاقتتال وان تعود الدولة الى بسط سيادتها على كامل أراضيها، ولكن للأسف نظام حافظ الأسد طبق هذا الاتفاق آنذاك وفق ما يهم مصالحه الاستراتيجية السورية، فلم يتم حل كل الميليشيات بل ابقوا جزءا مسلحا بخلاف ما ينص عليه اتفاق الطائف وأسموه "مقاومة" والتي تحولت لاحقا الى "حزب الله"، وقد عرضوا على القوات اللبنانية أيضا في ذالك الوقت أن تشارك في الحكومة ولكننا رفضنا لأنها كانت تضم أسماء موالية للنظام السوري".


وقال جعجع بعد لقائه وفداً من مائتي شابة وشاب لبناني مغتربين من كافة بلدان العالم، يزورون لبنان"إن نظام الأسد لم يتحمل معارضة القوات اللبنانية، فقام بتفجير كنيسة سيدة النجاة واتهم القوات بتنفيذه لكي يقوم بحل الحزب ويدخلونني الى المعتقل، عدا عن ملاحقة آلاف الشباب القواتيين واعتقالهم واضطهادهم لمجرد أنهم يؤيدون القوات".


وأردف: "ولكن بعد 11 عاما في الاعتقال، تم اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وحصلت ثورة الأرز التي اجبرت النظام السوري على الانسحاب من لبنان، وعندها خرجت الى الحرية".


وأكد جعجع "ان القوات اللبنانية ليست حزبا بسيطا أو عاديا، فهي مقاومة في أيام الحرب، ومعارضة في زمن الاضطهاد، واليوم تسعى الى قيام دولة فعلية في لبنان"، شارحا "كيف تضع القوات اليوم كامل جهدها لمكافحة الفساد المستشري في الدولة".


وشدد رئيس القوات على ان "الدولة القوية القادرة لن تقوم ما دامت هناك مجموعات مسلحة خارج إطار الشرعية وما زال قرار السلم والحرب ليس بيد الدولة وحدها دون سواها".




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم