الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أمسية موسيقية وسط البحر على صخرة "زيرة"- صيدا... نحو 700 شخص حضروا (صور)

المصدر: "النهار"
صيدا- أحمد منتش
أمسية موسيقية وسط البحر على صخرة "زيرة"- صيدا... نحو 700 شخص حضروا (صور)
أمسية موسيقية وسط البحر على صخرة "زيرة"- صيدا... نحو 700 شخص حضروا (صور)
A+ A-

وسط أجواء موسيقية لم تشهد #صيدا مثيلاً لها منذ الخمسينيات، وبدعوة من جمعية اصدقاء زيرة وشاطئ صيدا، وتنظيم شركة "فرونت رو"، أحيا الموسيقار حسن علي عبد الجواد وفرقته امسية موسيقية رائعة وسط مياه البحر على صخرة "زيرة" صيدا قبالة قلعة صيدا البحرية، يعود ريعها لتحسين وتطوير الزيرة. 

نحو 700 شخص من أبناء المدينة والجوار ومن مختلف الاعمار، حضروا الامسية بعد انتقالهم في مراكب بحرية من رصيف مرفأ الصيادين الى ارض الزيرة المغطاة بالرمول، تتقدمهم النائبة بهية الحريري، وعزيز عسيران ممثلاً النائب علي عسيران، وراعي الحفل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، وعدد من الفاعليات والهيئات التربوية والصحية والامنية والاجتماعية .

بعد ترحيب من الزميل طارق ابو زينب القى السعودي كلمة، وقال: "إن شعوري لا يوصف وأنا أقف بينكم في هذا المكان على زيرة صيدا وأرى كيف أنها تعج بالناس والحياة، وهو أمر أعادني سنين كثيرة إلى الوراء إلى الزمن الجميل حيث كانت تقام الحفلات الصيفية التي يحضرها زوار من لبنان والعالم العربي".

واضاف: "لقد عاد الزمن الجميل إلى صيدا على أكثر من مستوى، بيئيا وسياحيا وعمرانيا، ولا يزال لدينا عمل كثير لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأناها منذ 7 سنوات".

وشكر السعودي جمعية "أصدقاء الزيرة" الحديثة التأسيس والتي اخذت على عاتقها موضوع اعتقده البعض أنه صغير، لكن اتضح أن مشروع الصداقة مع الزيرة فعلا اعطى ثمارا أكثر بكثير مما كان متوقعا بفضل الله اولاً، ومن ثم بفضل الجهود الصادقة من الجميع، كما وجه التحية الى ابن صيدا الموهوب حسن عبد الجواد وأعضاء الفرقة على اختيارهم الزيرة لدعم نشاطها وتنميتها .

وعلى مدى نحو ساعتين احيا عبد الجواد الامسية (أغاني البحر) عزفاً على البيانو، وسط أجواء رائعة ومميزة وحماسة من الجمهور ورافقته الفرقة بمختلف تقديمات الموسيقى الراقية.

 والفرقة مؤلفة من:

Ali abdul jawad -guitar 

Yasmina aoun - violin

Dahlua aoun - violin

Rawad zaidan- violin

Ola alayan - violin

Nour ossairan - vocal

Rawan al hedek - clarinet

Salah habli - trumpet

Karim badih- keyboard

Adel ziftawi- percussions

Bassem abdul jawad -drums
.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم