حرب الجرود على الطريقة الأميركية... استراتيجية "حزب الله" الإعلامية مثلثة البُعد!

26 تموز 2017 | 20:04

المصدر: "النهار"

على طريقة الحروب الاميركية المصورة، يخوض " #حزب_الله" معركة جرود #عرسال بالصور المتحركة والخرائط التفاعلية واللقطات المثلثة الابعاد، محولاً تلك المساحات الجردية القاحلة ميداناً لآخر مغامراته في معركته السورية المستمرة منذ 2013 ومنصة لتوجيه رسائل الى الداخل والخارج على السواء. 

كانت معركة جرود عرسال فرصة للتعرف على تلك المنطقة الحدودية القاحلة التي تحولت ملاذاً لكل أنواع الارهاب والارهابيين خلال السنوات الاربع الاخيرة، وتسللت منها الحرب السورية الى #لبنان مراراً، بسياراتها المفخخة تارة وانتحارييها طوراً. فمن خلال الافلام التي التقطتها طائرات من دون طيار يسيرها "حزب الله"، تجول اللبنانيون ومعهم العالم من خلال أفلام الاعلام الحربي، بين التلال الصخرية القاحلة التي انتقل اليها خط الدفاع الامامي للحزب، بعد طرد مقاتلي "النصرة" منها في معركة مستمرة منذ الجمعة الماضي.   وتقتصر المعلومات عن سير المعارك في جرود عرسال على ما ينشره الحزب واعلامه الحربي  أو وسائل الاعلام القريبة منه. ويمنع الجيش اللبناني دخول الصحافيين الى بلدة عرسال.
في  جولة نظمها الحزب للصحافيين، قالت "وكالة الصحافة الفرنسية" أنه على  الطريق المتعرجة صعوداً ونزولاً من بلدة يونين (على بعد عشرة كيلومترات شرق بعلك) حتى تلة القريّة في جرود بلدة عرسال، تترامى مساحات شاسعة معظمها قاحل، بالإضافة إلى حقول مزروعة باشجار كرز ومشمش، نضجت ثمارها دون أن يتمكن مالكوها من قطفها.
وعلى طول...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard