الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لا تستخدم الهاتف المحمول في الشارع.. تعرّف إلى الأسباب

مروة فتحي
لا تستخدم الهاتف المحمول في الشارع.. تعرّف إلى الأسباب
لا تستخدم الهاتف المحمول في الشارع.. تعرّف إلى الأسباب
A+ A-

يهتم كثير من الشباب بمطالعة مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار، سواء في المواصلات أو الطرق المختلفة. قد يبدو الأمر بسيطاً ولكنه قد يقود الشباب لمواقف حرجة ومواقف خطِرة في كثير من الأحيان.  


النظر إلى الموبايل باستمرار قد يدفع الشباب للاصطدام المباشر بالمارّة في الشارع ما يسبب مواقف حرجة مع الغرباء بعضهم قد يتفهم الأمر وبعضهم الآخر قد يثير مشكلات، لهذا يفضل عدم مطالعة الهاتف أثناء السير في الشارع والانتظار لركوب أي وسيلة مواصلات أو الوصول لمكان محدد تستطيع فيه مطالعة الهاتفك.  


كما أن الانشغال بالهاتف عن الطريق قد يسبب حوادث كثيرة ويعرّض حياتنا للخطر، من بينها الاصطدام بالسيارات أو الأتوبيسات الموجودة في الشوارع، ما يضيع الكثير من الوقت خصوصاً إذا كنت تنوي الذهاب للجامعة أو العمل. 


الهاتف يجعلنا فى صدام مستمر مع الطبيعة المحيطة، وذلك من خلال الاصطدام المباشر مع الأشجار أو مع الأماكن المخصّصة للمياه كالنافورات. 


وقد يلهينا الهاتف عن الانتباه لرؤية أشخاص نعرفهم فى الطرق ما يؤثر أيضاً على علاقتنا الاجتماعية بشكل غير مباشر، وفي بعض الدول الأوروبية هناك تحذيرات من استخدام الهاتف أثناء المرور في الشوارع أو أثناء صعود المواصلات والنزول منها تجنباً للحوادث التي تنتج من الانشغال بالهاتف.  

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم