الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إيقاف رئيس الاتحاد الاسباني لمدة عام

المصدر: "أ ف ب"
إيقاف رئيس الاتحاد الاسباني لمدة عام
إيقاف رئيس الاتحاد الاسباني لمدة عام
A+ A-

قرر المجلس الاعلى للرياضة في #اسبانيا ايقاف رئيس الاتحاد المحلي لـ #كرة_القدم انخل ماريا فيار، الموضوع قيد الحجز الموقت بسبب شبهات باختلاس اموال وسوء استخدام الثقة، لمدة عام بحسب ما أكد متحدث باسمه.

واتخذ قرار الايقاف خلال اجتماع للجنة التنفيذية للمجلس الاعلى للرياضة، بعد ان فتحت المحكمة الادارية الاسبانية اجراء تأديبيا بحق فيار، الذي يرأس الاتحاد منذ 1988.

واوضح المتحدث باسم المجلس الاعلى التابع للحكومة انه يمكن استئناف القرار.

واوقف فيار في 18 تموز الجاري ووضع في الحجز بسبب الاشتباه بتشكيله شبكة فساد واسعة في كرة القدم والاستفادة منها على مدى سنوات طويلة.

واتهم مع فيار نجله غوركا ونائب رئيس الاتحاد خوان باردون، ووضعا معه في الحجز.

وطلب المجلس من اتحاد كرة القدم توضيح ما اذا كان باردون ينتمي "الى جهاز قيادي او رقابي"، لانه في هذه الحالة سيوقف بدوره لمدة عام ايضا.

وقد اعيد انتخاب فيار في ايار الماضي لولاية ثامنة، وهو الوحيد الذي تم تعيينه، في حين كان سيتم تعيين الاخرين خلال جمعية عامة الاسبوع الماضي، والتي تم تأجيلها بعد التوقيفات.

وحسب القضاء الاسباني، قام فيار بانشاء هيكلية تسمح باختلاس اموال لمصلحته او لمصلحة اقربائه، كما تتيح استخدام مباريات المنتخب الاسباني لمصلحة شركة الاستشارات التي يملكها نجله غوركا.

وحسب المصدر نفسه، استخدم فيار الاتحاد الاسباني من اجل تقديم منافع لرؤساء الاتحادات الاقليمية.

ويعد وضع فيار في الحجز ضربة جديدة لكرة القدم الاسبانية، التي طالتها فضائح التهرب الضريبي تورط فيها نجوم مثل الأرجنتيني #ليونيل_ميسي (برشلونة) والبرتغالي #كريستيانو_رونالدو (ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا).

وسيمثل رونالدو في 31 تموز الجاري امام القضاء بسبب تهربه من الضرائب بقيمة 17,7 مليون أورو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم