الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

موقع YouTube يستغنى عن ميزتين

ترجمة حمدى حجازي
موقع YouTube يستغنى عن ميزتين
موقع YouTube يستغنى عن ميزتين
A+ A-

أعلنت الشركة المسؤولة عن موقع YouTube الاستغناءعنميزتين كانتا في المتناول للمستخدمين، وهما محرر الفيديو، وعرض شرائح الصور.

وقد أوضحت الشركة أن تلك التغييرات لن يتم تطبيقها حتى 20 ايلول المقبل، مما يتيح الفرصة أمام المستخدمين للبحث عن خدمات بديلة إذا ما كانوا يستخدمون خاصية تعديل الفيديو.

وحسبما ذكر موقع Theverge فإن السبيل الرئيسية للاستغناء عن الميزتين تعود لعدم استخدامهما من قبل المستخدمين وفقًا للإحصاءات التي يقوم بها فريق عمل الموقع.

ويتضح أن مستخدمي الموقع الأشهر لعرض مقاطع الفيديو لم يعتمدوا من البداية على خدمة محرر الفيديو، التي تمكنهم من تعديل مقاطع الفيديو قبل نشرها، بينما فضل المستخدمون استخدام برامج أخرى أكثر رواجًا مثل Apple’s Final Cut X، و Adobe Premiere،

ولا يعني حذف ميزة محرر الفيديو حذف جميع تعديلات الفيديو، حيث إنه ستظل تحسينات مثل trim، وblur، وfilter متاحة من خلال مدير الفيديو في موقع يوتيوب.

أما بالنسبة الى خاصية عرض شرائح الصور، فهو شيء لم يكن العديد من مستخدمي الموقع يدركون وجوده حتى الآن، كما أنها متوافرة على كل من خدمات التواصل الاجتماعي Instagram وFacebook، لذلك رأت الشركة أنه لن يتأثر أي من مستخدمي الموقع حال حذفها.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم