السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مواجهات جديدة في القدس... ومجلس الأمن يجتمع الإثنين

المصدر: (أ ف ب)
مواجهات جديدة في القدس... ومجلس الأمن يجتمع الإثنين
مواجهات جديدة في القدس... ومجلس الأمن يجتمع الإثنين
A+ A-

سجلت مواجهات جديدة اليوم في #القدس الشرقية المحتلة، غداة يوم دام اعقب قرار سلطات اسرائيل تركيز اجهزة رصد معادن على مداخل المسجد الاقصى، في حين أعلن ديبلوماسيون أنّ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيجتمع يوم الاثنين لبحث أشد موجات العنف دموية في سنوات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وانتهى يوم الجمعة بمقتل ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات في القدس الشرقية والضفة الغربيّة المحتلتين مع قوى الأمن الاسرائيلية.

كما قتل ثلاثة إسرائيليين طعنا في احد منازل مستوطنة نيفي تسوف شمال غرب رام الله.

واقتحم الجيش الاسرائيلي ليل الجمعة السبت، منزل الشاب الفلسطيني الذي نفذ عملية الطعن في بلدة كوبر بالضفة الغربية المحتلة القريبة من المستوطنة اليهودية واعتقل شقيقه وقام بقياس مساحة المنزل تمهيدا لهدمه، وفق ما اعلنت متحدثة عسكرية.

وأوضحت المتحدثة ان المهاجم الفلسطيني البالغ 19 عاما اصيب اثناء الهجوم ونقل إلى مستشفى اسرائيلي، مضيفة انه نشر قبيل تنفيذ هجومه وصية عبر "فايسبوك"، قال فيها خصوصا "أنا كل ما أملك سكين مسنون ها هو يلبي نداء أقصانا" في إشارة إلى المسجد الأقصى، ووقّعها باسم "الشهيد بإذن الله عمر العبد أبو زين".

واغلق الجيش الاسرائيلي اليوم مداخل القرية مستثنيا من اجرائه الحالات الانسانية، بحسب المتحدثة.
واستمر الانتشار الكثيف للجنود الاسرائيليين في القدس الشرقية المحتلة وخصوصا في محيط المسجد الاقصى. 

والقى عشرات الفلسطينيين الملثمين الحجارة والاطارات المطاطية المشتعلة باتجاه القوات الاسرائيلية عصر السبت في عدة احياء من القدس الشرقية المحتلة والقرى المحاذية لها، بحسب متحدثة باسم الشرطة اضافت ان القوات الاسرائيلية استخدمت وسائل مكافحة الشغب لتفريقهم.

من جهة أخرى، قال مندوب السويد لدى مجلس الأمن كارل سكو، عبر "تويتر": "إن السويد وفرنسا ومصر طلبت عقد الاجتماع ليناقش بشكل عاجل كيف يمكن دعم النداءات التي تطالب بخفض التصعيد في القدس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم