الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حاصباني يحيل مدير مستشفى خربة قنافار الحكومي إلى النيابة العامة

حاصباني يحيل مدير مستشفى خربة قنافار الحكومي إلى النيابة العامة
حاصباني يحيل مدير مستشفى خربة قنافار الحكومي إلى النيابة العامة
A+ A-

أحال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني مدير "مستشفى خربة قنافار الحكومي" الدكتور ريمون حنا مسعد على النيابة العامة بسبب ارتكابه مخالفات طبية قد تشكل جرما جزائيا، وفق ما جاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لحاصباني.

وأوضح البيان أنّ هذا القرار "يأتي بعد ورود شكاوى ادارية وطبية عدة الى وزارة الصحة في حق مسعد، فتم استدعاء الاخير الى الوزارة بحيث تبين انه ارتكب مخالفات طبية جسيمة أهمها إجراؤه عمليات جراحية عظمية لا تستوفي أدنى شروط السلامة العامة والشروط الصحية المتوجبة في استعمال المغروسات الطبية prothese ما أدى إلى مضاعفات طبية مع عدد من المرضى ولحقت بهم أضرار جسدية".

وتابع البيان: "اكد مسعد انه كان يستعمل مغروسات صناعة يدوية ما يشكل مخالفة للقوانين وللمعايير الطبية، فهو استعمل مغروسات غير مطابقة لشروط السلامة من حيث نوع المعدن والوزن والتعقيم وجودة المغروسات الطبية. مما استدعى إجراء عمليات أخرى للمرضى عند حدوث كسر لعدم جودتها أو حدوث التهابات تطيل مدة الاستشفاء وتستدعي إجراء عمليات أخرى"، مضيفاً: "بعد مراجعة العمليات الجراحية المجراة خلال عام 2016 وشهري كانون الثاني وشباط 2017، تبين أنه زرع مغروسات في عمليات جراحية غير مشتراة وفقا للأصول".

واشار إلى أن "المغروسات الطبية المستعملة غير مسجلة في وزارة الصحة العامة وفقا لما تستدعيه الأصول الفنية وشروط السلامة العامة".

من جهة أخرى، وافق حاصباني على استقالات رئيس اللجنة والأعضاء فيما جمد استقالة المدير وأوقفه عن العمل في انتظار بت القضاء ونقابة الاطباء ملفه.


وشكل حاصباني لجنة جديدة لادارة مستشفى خربة قنافار الحكومي وتضم: "الدكتور عماد جورج غنطوس رئيسا ومديرا، والدكتور محمد يوسف فرحات، والسيد شوقي نجم حنا، والدكتور شربل انطوان نعيم، وأعضاء". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم