الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أبطال افريقيا: الزمالك خارج المنافسة وأهلي طرابلس يتأهل

المصدر: "أ ف ب"
أبطال افريقيا: الزمالك خارج المنافسة وأهلي طرابلس يتأهل
أبطال افريقيا: الزمالك خارج المنافسة وأهلي طرابلس يتأهل
A+ A-

خرج #الزمالك المصري من المنافسة اثر تعادله مع ضيفه #أهلي طرابلس الليبي 2-2، في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري ابطال #افريقيا لـ #كرة_القدم.

واخفق الزمالك بطل المسابقة خمس مرات آخرها عام 2002، في التأهل الى ربع النهائي بعد ان صار رصيده 6 نقاط مقابل 9 لاهلي طرابلس و11 لاتحاد العاصمة الجزائري، الذي تغلب على ضيفه كابس من زمبابوي 4-1.

ووقف رصيد كابس عند 6 نقاط وتراجع الى المركز الرابع الاخير خلف الزمالك.

على استاد برج العرب وامام نحو 25 الف متفرج، سجل #باسم_مرسي هدف التقدم للزمالك (14)، قبل ان يرتكب محمد حمدي "الونش" خطأ في الوقت الاضافي من الشوط الاول ضد المهاجم مؤيد اللافي، كلفه ركلة جزاء وانذارا ثانيا ليكمل الزمالك المباراة بعشرة لاعبين.

ونفذ انيس محمد سالتو الركلة بنجاح مدركا التعادل (45+3).

وفي الشوط الثاني، تقدم اهلي طرابلس عن طريق فاني مابيديه من جمهورية افريقيا الوسطى اثر هجمة مرتدة، مستغلا خروج الحارس احمد الشناوي ووضع الكرة في المرمى الخالي (69).

ورغم النقص العددي، تمكن الزمالك من ادراك التعادل بواسطة النيجيري معروف يوسف، الذي تابع برأسه كرة نفذها مصطفى فتحي من ركلة ركنية (75).

وفي المباراة الثانية على ملعب 6 يوليو، اكتسح اتحاد العاصمة ضيفه برباعية تعاقب على تسجيلها زيري حمار (36) وعكاشة حمزاوي (42) واسامة درفالو (79 و88)، فيما سجل عباس اميدو (81) هدف كابس.

وفي ربع النهائي، الذي يقام ذهابا وايابا في ايلول المقبل، يلعب اتحاد العاصمة مع فيروفياريو الموزمبيقي، واهلي طرابلس مع النجم الساحلي التونسي بطل المجموعة الاولى بعد استبعاد المريخ والهلال السودانيين.

وكان الاتحاد الافريقي للعبة استبعد الفرق السودانية من مسابقاته بعد قرار الاتحاد الدولي (#فيفا) ايقاف الاتحاد السوداني لتدخل الحكومة في شؤونه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم