الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: نتانياهو ومودي على شاطىء البحر... انّها السّخرية

المصدر: أ ف ب
بالفيديو: نتانياهو ومودي على شاطىء البحر... انّها السّخرية
بالفيديو: نتانياهو ومودي على شاطىء البحر... انّها السّخرية
A+ A-

أثارت نزهة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين_نتانياهو مع نظيره الهندي #ناريندرا_مودي على شاطئ البحر، وهما حافيا القدمين، موجة سخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


وأتت هذه النزهة في اليوم الاخير من زيارة استمرت 3 ايام قام بها مودي، وهي اول زيارة لرئيس وزراء هندي الى اسرائيل. وقد ذهب الرجلان الى الشاطىء لرؤية جهاز متنقل لتحلية مياه البحر.  

 ونشرت الحكومة الاسرائيلية صورا ومقطع فيديو تظهرهما يتمشيان معا على شاطىء "اولغا" شمال اسرائيل. وأثارت هذه الصور سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما من نتانياهو الذي لم يطو سرواله، فتبللت أطرافه، بينما سخر آخرون من طبيعة الصورة، كأنها صورة رومنسية، خصوصا أن المتحدث باسم نتانياهو نشر على موقع "تويتر" صورة تظهر نتانياهو وهو يهدي مودي نسخة عن صورتهما هذه على الشاطئ. وأرفق التغريدة بعبارة: "شوف البحر شو كبير" المقتبسة من أغنية عاطفية للمغنية اللبنانية فيروز.  


ثم ركب نتانياهو ومودي العربة الخاصة التي تقوم بتحلية مياه البحر، وشربا عينات من المياه المحلاة.  


وتوجت زيارة مودي بسلسلة اتفاقات تعاون بين البلدين في مجالات تكنولوجيا الأقمار الصناعية والمياه والزراعة، اضافة الى انشاء صندوق ابتكار بقيمة 40 مليون دولار. وتزامنت زيارته مع الذكرى الـ25 لبدء العلاقات الديبلوماسية بين الهند والدولة العبرية. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم