الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فورمولا 1: فيتيل تحت المجهر بعد حادثة باكو

المصدر: "أ ف ب"
فورمولا 1: فيتيل تحت المجهر بعد حادثة باكو
فورمولا 1: فيتيل تحت المجهر بعد حادثة باكو
A+ A-

سيكون سائق #فيراري الألماني #سيباستيان_فيتيل تحت المجهر أكثر من أي وقت مضى عندما يخوض الاحد المقبل جائزة #النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 على حلبة "ريد بول رينغ".

وأفلت بطل العالم أربع مرات من عقوبات إضافية على خلفية اصطدامه المتعمد بمنافسه سائق مرسيدس البريطاني #لويس_هاميلتون خلال جائزة #اذربيجان الكبرى على حلبة #باكو، لكن عليه الحذر أكثر من أي وقت مضى لأن أي مخالفة مماثلة قد تكلفه الكثير، لأن القضية ستتحول الى محكمة الاتحاد الدولي "#فيا".

واجتمع فيتيل ومدير فريق فيراري ماوريتسيو اريفابيني الاثنين الماضي برئيس "فيا" الفرنسي #جان_تود ومسؤولين كبار آخرين من الاتحاد الدولي، لمناقشة ما حصل في 25 حزيران الماضي في سباق حلبة باكو، الذي كان دراماتيكيا، حيث تخلله دخول سيارة الامان ثلاث مرات، وايقاف موقت في اللفة 22 لإزالة حطام على الحلبة جراء عدد من الاصطدامات.

الا ان المحطة الأبرز في السباق، حصلت بعيد دخول سيارة الامان للمرة الثالثة، في وقت كان هاميلتون متصدرا وخلفه فيتيل.

ومع استعداد السيارة للمغادرة وعودة السباق الى طبيعته، بدا ان البريطاني بطل العالم ثلاث مرات خفف من سرعته بشكل حاد عند أحد المنعطفات خلف سيارة الأمان، ما دفع فيتيل الى الاصطدام به والاضرار بالجناح الامامي لسيارته.

وبدا الألماني بطل العالم أربع مرات غاضبا مما حدث، فبعدما لوح بيديه لهاميلتون، تقدم الى موازاته ولوح مجددا، قبل ان يقوم بانعطاف حاد تجاهه بدا متعمدا، فاصطدمت سيارته بالاطار الامامي الأيسر لسيارة هاميلتون، التي لم تتعرض لضرر ظاهر.

وفرض منظمو السباق عقوبة توقف في الحظيرة لعشر ثوان على فيتيل بسبب "القيادة الخطرة" في أعقاب ذلك وأوقف السباق بموجب "العلم الأحمر" لبعض الوقت.

ولم يستفد هاميلتون من خروج فيتيل لتأدية العقوبة، اذ انه اضطر أيضا الى دخول حظيرة فريقه لتعديل إحدى أدوات السلامة المرتبطة بعنقه، ما أدى الى تأخيره بشكل إضافي.

ورأى مراقبو السباق لاحقا أنه لا يوجد أي دليل بأن هاميلتون قام بالكبح المفاجىء، مستندين الى المعطيات الصادرة عن سيارة البريطاني.

والى جانب عقوبة التوقف في خط الحظائر لعشر ثوان، اضيفت 3 نقاط جزائية الى سجل السائق الألماني، الذي دخل سباق باكو ومعه 6 نقاط جزائية.

وتوجهت الأنظار الإثنين الماضي الى الاجتماع بين فيتيل و"فيا"، في ظل التخوف من إضافة عقوبة أخرى ضد الألماني كحرمانه من خوض السباق المقبل، لكن الاتحاد الدولي أكد أنه وبعدما راجع سائق فيراري ما حصل في تلك اللحظة، اعترف بأن المسؤولية بأكملها تقع على عاتقه، معتذرا في الوقت ذاته عما بدر منه.

وارتأى الاتحاد الدولي أنه "على ضوء هذه التطورات، قرر رئيس فيا جون تود أنه في هذه الحالة يجب إغلاق الملف"، لكنه شدد على ضرورة ألا يتكرر ما حصل "لأنه إذا تكرر مثل هذا السلوك ستحول القضية مباشرة الى محكمة فيا الدولية لمزيد من التحقيق".

ورغم حادث الاصطدام، أنهى فيتيل السباق في المركز الرابع مباشرة أمام هاميلتون وابتعد في الصدارة عن الأخير بفارق 14 نقطة.

وأكد مدير رياضة المحركات في مرسيدس النمسوي توتو وولف أن فريقه قام بطي صفحة حادثة باكو، التي دفعت هاميلتون الى القول ان فيتيل "جلب العار لنفسه" وتحداه باثبات رجوليته.

واشار وولف الى أن فريقه مستعد للمضي قدما وعدم الاستمرار بالتفكير بما حصل في باكو، مضيفاً: "كل موسم رائع في فورمولا 1 يتميز بمعركة رائعة. العام الماضي كانت هناك معركة داخلية في فريقنا بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ، وفي الموسم الحالي يبدو أن المعركة ستكون بين فيراري ومرسيدس، بين لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل".

وسبق لوولف أن علق على ما حصل في باكو في تصريح لشبكة "سكاي سبورتس"، قائلا ان أحدا لا يريد رؤية السائقين "يتملقان" بعضهما، في حين أن "الحرب" قائمة بينهما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم