الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد "الاتحاد" الاماراتية...الحظر الاميركي على الكومبيوتر المحمول قد يرفع عن طائرات أخرى

المصدر: "النهار
بعد "الاتحاد" الاماراتية...الحظر الاميركي على الكومبيوتر المحمول قد يرفع عن طائرات أخرى
بعد "الاتحاد" الاماراتية...الحظر الاميركي على الكومبيوتر المحمول قد يرفع عن طائرات أخرى
A+ A-

رفعت الولايات المتحدة #الحظر المفروض على حمل واستخدام الكمبيوتر المحمول على متن الطائرات المتجهة إلى أراضيها من #أبو_ظبي، قائلة إن خطوط الاتحاد تطبق الإجراءات الأمنية المشددة المطلوبة.

واليوم أعلن وزير النقل التركي أحمد أرسلان أنه يتوقع رفع الحظر أيضاً على رحلات الخطوط الجوية التركية بدءا من الغد، بعد زيارة بعثة أميركية لأنقرة، موضحاً أن هذا القرار اتخذ بعد بدء تركيا استخدام أجهزة متطورة جداً في مطار أتاتورك.


 ويتوقع أن يدقق مسؤولون أميركيون في الأجهزة غداً.

كذلك، اعلنت #الخطوط_الجوية_السعودية انها تتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني لتلبية متطلبات وزارة الامن الداخلي الاميركية للسماح للمسافرين بحمل الاجهزة الالكترونية داخل مقصورة الركاب بعد نحو اسبوعين حدا اقصى.

وقالت في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية انها "تعمل بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني على تطبيق التوجيهات الجديدة التي اصدرتها وزارة الامن الداخلي الاميركية في ما يخص الاجراءات الامنية البديلة التي ستسمح للضيوف باصطحاب الأجهزة الالكترونية الى مقصورات الركاب على متن الرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة".  

وكانت شركة "الاتحاد" الاماراتية الاولى تسنثتى من الحظر. ولفتت الى "الإجراءات الأمنية الفائقة" المطبقة في منشأة في مطار أبو ظبي الدولي يتم فيها المسافرون إجراءات الجوازات المطلوبة في الولايات المتحدة قبل وصولهم إلى أراضيها، مما أدى إلى الوفاء بكل المتطلبات الأمنية الأمريكية.

و"الاتحاد" هي شركة الخطوط الجوية الوحيدة التي لها رحلات جوية مباشرة من أبو ظبي إلى الولايات المتحدة.

وفي آذار الماضي حظرت الولايات المتحدة أجهزة الكمبيوتر المحمول على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات في ثماني دول، وهي مصر، المغرب، الأردن، الإمارات، السعودية، الكويت، قطر، وتركيا.

وجاء ذلك للتصدي لمخاوف اخفاء قنابل داخل الاجهزة الإلكترونية المحمولة على متن الطائرات.

وبعيد ذلك طبقت بريطانيا إجراءات مماثلة.

 وقال ديفيد لابان المتحدث باسم وزارة الأمن الوطني الأميركية في إن جهود "الاتحاد" لتقديم إجراءات أمنية مثال يحتذى به لشركات الطيران الأجنبية والمحلية.

وأضاف أن المطارات وشركات الطيران الأخرى في المنطقة مثل الخطوط الجوية الاماراتية والخطوط القطرية ما زالت خاضعة لنفس الاجراءات المشددة.

وتدير الاتحاد 45 رحلة أسبوعيا بين أبو ظبي والولايات المتحدة، حسبما قالت الشركة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم