الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شكاوى من اعتداءت جنسيّة "مقززة"... السويد تلغي مهرجان "بروفالا 2018"

المصدر: أ ف ب
شكاوى من اعتداءت جنسيّة "مقززة"... السويد تلغي مهرجان "بروفالا 2018"
شكاوى من اعتداءت جنسيّة "مقززة"... السويد تلغي مهرجان "بروفالا 2018"
A+ A-

ألغى منظمو أكبر مهرجان موسيقي في #السويد نسخة العام 2018، بعد سلسلة عمليات اغتصاب واعتداءات جنسية في دورتيه الأخيرتين، في اعمال وصفها رئيس الوزراء بأنها "مقززة".


وقال منظمو مهرجان "#بروفالا" الذي أقيمت نسخته لهذه السنة بين 28 حزيران و1 تموز قرب نوركوبينغ جنوب شرق البلاد، إن بعض الرجال "لا يمكنهم على ما يبدو اعتماد سلوك سليم. هذا أمر مخز. لذا قررنا عدم تنظيم مهرجان "بروفالا" في دورته لسنة 2018".  


وقالت الشرطة المحلية إنها تلقت 4 شكاوى عن حالات اغتصاب، و23 أخرى عن اعتداءات جنسية. وأشار المسؤول عن التحقيق مارتن هيدبرغ إلى عدم تحديد أي مشتبه به حتى اليوم. وأوضح أن "شكاوى عدة وردتنا بعد الوقائع. وليست لدينا سوى بلاغات غامضة".  


وندد رئيس الوزراء ستيفان لوففن بهذه الأعمال، واصفا اياها بأنها "مقززة" من صنع "رجال بائسين". وأبدى تأييده للاستعانة بكاميرات مراقبة في هذا النوع من الاحتفالات.  


وقد شهدت نسخة العام الماضي أيضا اعتداءات جنسية قد تكون وراء التراجع النسبي في الاقبال على المشاركة في فعاليات المهرجان هذه السنة، وفقا للمنظمين، اذ بيعت 45 ألف بطاقة في مقابل 52 ألفا السنة الماضية.  


وقد أثارت موجة اعتداءات نُسبت لشبان مهاجرين، على هامش احتفالات موسيقية سويدية عدة سنتي 2014 و2015، جدلا سياسيا كبيرا، قبل انهاء أكثرية التحقيقات بسبب نقص الأدلة. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم