الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أغاسي يؤكّد قدرة ديوكوفيتش على إحراز لقب ويمبلدون

المصدر: "رويترز"
أغاسي يؤكّد قدرة ديوكوفيتش على إحراز لقب ويمبلدون
أغاسي يؤكّد قدرة ديوكوفيتش على إحراز لقب ويمبلدون
A+ A-

ربما فقد #نوفاك_ديوكوفيتش هالة النجم الذي لا يقهر، لكن المدرب #أندريه_أغاسي يقول إن فوزه بلقب #ويمبلدون للتنس للمرة الرابعة في مسيرته هذا الشهر لن يكون مفاجأة.

وتراجع ديوكوفيتش الى المركز الرابع في تصنيف فردي الرجال بعد موسم متقلب، وكان فوز اللاعب البالغ من العمر 30 عاما بلقب إيستبورن على الأراضي العشبية يوم السبت الماضي هو اللقب الثاني له فقط هذا العام.

ونقلت صحيفة "#الغارديان" البريطانية عن النجم الأميركي السابق أغاسي، الفائز بثمانية ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، والذي انضم إلى الفريق التدريبي لديوكوفيتش قبل #فرنسا المفتوحة في أيار الماضي، قوله: "لن تكون هناك أي مفاجأة. هل يستطيع لاعب مثل ديوكوفيتش ان يشق طريقه مرة أخرى للفوز بألقاب كبيرة؟ بالطبع يستطيع.. هذه خطتنا وهذا هدفنا دائما.. التحسن والايمان بقدرتنا على تحقيق الانتصارات".

وتابع: "أعتقد أن هناك قدرا كافيا من الدافعية التي ستمكننا من تحقيق هذا الحلم والتطلع لانجاز حقيقي".

وقال أغاسي إن زيادة فهمه لأسلوب لعب ديوكوفيتش وتفكيره أدى إلى تطوير خطط المباريات، وهو ما قد يعيد اللاعب الصربي الحائز على 12 لقبا في البطولات الاربع الكبرى الى أفضل مستوياته.

وأضاف: "بدأت أعرفه بشكل أفضل الآن وهو أمر مهم جدا. استطيع القول إننا نعرف تماما تفاصيل الخطة وكيفية تطبيقها".

وأجرى ديوكوفيتش تعديلا جديدا على جهازه التدريبي، وأضاف صديقه ماريو أنشيتش، الذي بلغ الدور قبل النهائي في ويمبلدون في 2004.

وسيبدأ ديوكوفيتش حملته أمام السلوفاكي #مارتن_كليزان في الدور الأول يوم غد الثلثاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم