ندوة في البترون عن دور الانتربول في مكافحة التجارة غير المشروعة

3 تموز 2017 | 11:36

المصدر: "النهار" البترون

  • المصدر: "النهار" البترون

تصوير طوني فرنجية

نظمت رابطة البترون الانمائية والثقافية ندوة بعنوان "دور الانتربول في مكافحة التجارة غير المشروعة"، تحدث فيها الرائد اسماعيل الايوبي وأدارتها رئيسة الرابطة الدكتورة أودين سلوم في حضور فاعليات قضائية واجتماعية، ورؤساء بلديات ومخاتير، وممثلي روابط وهيئات واندية، ومهتمين. 

وفي كلمة لها، اعتبرت سلوم أنّ التجارة غير المشروعة "لا تقتصر على الإتجار داخل الدولة الواحدة وحسب إنما تطال عدداً وافراً من الدول، عن طريق التنسيق والتخطيط بين الشبكات المتخصّصة، والتعاون الحثيث بين أفرادها، وتنظيم حركتها"، مشيرةً إلى أنّ "الدول المعنيّة بهذه التجارة تبقى في بعض الأحيان عاجزة أو قاصرة عن مكافحة هذا النوع من الجرائم".

ورأت أنّ هذه الظاهرة و"بفعل العولمة وتطوّر شبكة الإتصالات، أخذت أبعاداً جديدة واتسعت مجالاتها وباتت تهدّد الإقتصاد العالمي والأمان في المجتمع"، معتبرةً أن "المشكلة الأساسية التي تقف حائلاً دون مكافحة هذه التجارة تكمن في أنها لا تتم دائماً في الخفاء، إنما غالباً ما تحصل علناً، وتحت غطاء من الشرعية." 

من جهته، تحدث الرائد الأيوبي عن ابرز اوجه التجارة غير المشروعة واثر التجارة غير المشروعة على الامن القومي، وتناول دور التعاون الدولي ومنظمة الانتربول في مكافحة التجارة غير المشروعة. ثم عرض لأسباب إنتشار التجارة غير المشروعة. 



خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard