الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك وتويتر ويوتيوب ومايكروسوفت تتحد لمكافحة الإرهاب

المصدر: ترجمة حمدي حجازي
فايسبوك وتويتر ويوتيوب ومايكروسوفت تتحد لمكافحة الإرهاب
فايسبوك وتويتر ويوتيوب ومايكروسوفت تتحد لمكافحة الإرهاب
A+ A-

 في ظل موجة الهجمات الإرهابية الأخيرة، تعاونت أربع شركات من عمالقة التكنولوجيا في العالم فى محاولة لوقف انتشار المحتوى الإرهابي في منصاتها.  

وقامت شركات Facebook و YouTube و Microsoft وTwitter بإصدار إعلان مشترك يعلنون فيه تشكيل منتدى عالمي باسم "منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب" والذي يسمح للشركات باتخاذ موقف صارم ضد المحتوى المتطرف الإرهابي أو العنيف الذي ينشر على منصاتها.

وبحسب ما ذكر موقع "فوكس نيوز"، فقد أعلنت الشركات أن عملها سيركز على خمسة أوجه تشكل أفضل الحلول التكنولوجية؛ حيث سيعد بحث لدراسة جهود مكافحة الخطاب المضاد؛ وتبادل المعرفة مع خبراء مكافحة الإرهاب، بما في ذلك الحكومات؛ والعمل مع الشركات الصغيرة لمساعدتهم في محاربة المحتوى المتطرف، ومبادرات الخطاب المضاد.

وكان عمالقة التكنولوجيا الأربعة قد أعلنوا فى كانون الأول الماضي أنهم سينسقون معاً، ويعد هذا الإعلان الأول الذي يُوضح فيه تفاصيل الخطة الجماعية.

وأوضح "فايسبوك" في وقت سابق من هذا الشهر تفاصيل عن كيفية استخدامه الذكاء الاصطناعي لإزالة المحتوى الإرهابي من منصاته، كما أعلن "يوتيوب" عن نهج متعدد الجوانب لمكافحة ارتفاع مقاطع الفيديو ذات المحتوى المتطرف، بما في ذلك استخدام نماذج تحليل الفيديو لإيجاد وإزالة أكثر من 50 في المئة من المحتوى الإرهابي الذي أزيل في الأشهر الستة الماضية.

وقد تم ربط خدمة الواتساب المملوكة لشركة الفايسبوك بالهجوم الإرهابي الذي وقع في لندن في آذار الماضي، إضافة إلى تورط خدمة رسائل تيليغرام التي لا تشارك في الاتحاد أيضاً في الهجوم الإرهابي من طريق استخدام الإرهابيين لكلتا الخدمتين في التواصل.

وفي الأسابيع الأخيرة، حدثت موجة من الهجمات الإرهابية في كل أنحاء أوروبا، بما في ذلك العديد من الحوادث في المملكة المتحدة.

وقد قال اتحاد الشركات إنه يتوجب عليهم القيام بالمزيد للقضاء على الإرهاب، وأن وحدتهم ستمكنهم من تحقيق ذلك الهدف من خلال العمل معاً بدلاً من الجهود الفردية لكل منصة لمكافحة الإرهاب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم