السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تشيلي لكتابة التاريخ في "المونديال المصغر"

تشيلي لكتابة التاريخ في "المونديال المصغر"
تشيلي لكتابة التاريخ في "المونديال المصغر"
A+ A-

بلغ منتخب تشيلي المباراة النهائية لكأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها روسيا حتى الاحد المقبل، بعدها أطاح بأحلام منتخب البرتغال ونجمه كريستيانو رونالدو من الدور نصف النهائي، اثر فوز بطلة اميركا الجنوبية 3-0 بضربات الترجيح اثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. 

واستحق "لا روخا" التأهل نظرا لما قدمه طوال المباراة اذ كان الأفضل سيطرة وفرص، فيما اعتمد ابطال اوروبا على رونالدو الذي بدا ضعيفا وبعيدا عن مستواه المعروف عنه في ريال مدريد. وتألق حارس تشيلي كلاوديو برافو على نحو رهيب بتصديه لثلاث ركلات ترجيحية كما برز زميليه ارتورو فيدال واليكسيس سانشيز بشكل لافت.


مباراة اليوم

يجد المنتخب الالماني الشاب لكرة القدم نفسه مرة جديدة امام امتحان صعب عندما يواجه المكسيك الليلة (الساعة 21:00 بتوقيت بيروت) في سوتشي، في نصف النهائي الثاني.

واختبر مدرب ابطال العالم يواكيم لوف اكبر عدد من اللاعبين في المباريات الثلاث الاولى حيث اشرك 21 من اصل 23 لاعباً، وقال الهداف التاريخي لكأس العالم (16 هدفاً) ميروسلاف كلوزه الذي يشرف على تدريب المهاجمين في التشكيلة الحالية "نريد ان يأخذ كل لاعب فرصته وان يلعب 5 مباريات، لقد حققنا الهدف المنشود".

في المقابل، يعوّل مدرب منتخب المكسيك بطل الكونكاكاف الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو على الانسجام والخبرة التي يتمتع بهما معظم عناصره لا سيما المدافع هكتور مورينو وجوفاني دوس سانتوس وتشيتشاريتو.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم