السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الزواج المبكر يكلّف أكثر من تريليون دولار!

المصدر: "انترفاكس"
الزواج المبكر يكلّف أكثر من تريليون دولار!
الزواج المبكر يكلّف أكثر من تريليون دولار!
A+ A-

حذّر البنك الدولي من التداعيات الاقتصادية للزواج المبكر في البلدان النامية، وقال في تقريره إن حجم الخسائر الاقتصادية سيبلغ عدة تريليون دولار في حلول 2030.

وجاء في تقرير البنك الدولي والمؤسسة الدولية للبحوث المتعلقة بالمرأة، إن القضاء على عادة الزواج المبكر في المجتمعات سيكون له تأثير إيجابي على مستوى التعليم، والحالة الصحية للمرأة، كما سيسهم في زيادة دخلها وسيوفر الرفاهية للأسرة. وانخفضت، وفق البنك الدولي، حالات الزواج المبكر في العديد من البلدان على مدى السنوات الـ30 الماضية، لكنها ما تزال مرتفعة. وقال التقرير، الذي أجرى دراسة لـ25 بلدا، إن ثلث الفتيات يتزوجن قبل سن الـ18 عاما، و20% منهن ينجبن طفلهن الأول قبل سن 18 عاما أيضا. 

ويرى الخبراء أنّ اقتصادات 15 دولة ستربح من تباطؤ النمو السكاني نحو نصف تريليون دولار سنويا في حلول السنة 2030، وعلى سبيل المثال سيضيف تراجع الإنجاب في أوغندا للناتج المحلي الإجمالي نحو 2.4 ملياري دولار سنويا، وفي نيبال ما يقارب مليار دولار سنويا. وأضاف الخبراء أنّ تراجع معدل الزواج المبكر يقلّل من وفيات الأطفال دون سن الخامسة، ويعمل على تحسين مستوى التغذية في العائلة، وفي حلول السنة 2030 سيكون له أثر إيجابي تتجاوز قيمته 90 مليار دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم