الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تجنّب هذه الممارسات على الشبكات الاجتماعية

تجنّب هذه الممارسات على الشبكات الاجتماعية
تجنّب هذه الممارسات على الشبكات الاجتماعية
A+ A-

تُمثل الشبكات الاجتماعية واقعاً حقيقياً نعيش فيه والوسيلة الأولى للتواصل الإجتماعي بين الناس، وبالرغم من المعارضين الكثر لهذه الشبكات الا اننا لا نستطيع إنكار مدى تأثير هذه الشبكات على حياتنا اليومية سواء كانت اجتماعية أو مهنية على حدٍ سواء. 

ولكن بالرغم من أهمية هذه الشبكات إلا أن كيفية استعمالها هي الأهم لذلك يجب اتباع ممارسات صحيحة للاستفادة من هذه الشبكات والتعامل معها بما يخدم مصلحتك الشخصية.

ومن هنا عليك تجنب هذه الممارسات الخاطئة بمجرد ولوجك الى الشبكة الاجتماعية:

الخصوصية

لا يمكن التهاون او إهمال كل شيء يتعلق بخصوصيتك على الشبكة العنكبوتية، فكل شبكة اجتماعية لديها إعدادات خاصة لحماية خصوصية المستخدم والمحتويات التي ينشرها، فمثلاً شبكة فيسبوك تتيح لك كثيراً من الخيارات في ما يتعلق بالأشخاص الذين ترغب بمشاركة المنشورات الشخصية معهم.

من المهم جداً الحذر والتيقظ عند نشر أي معلومات أو صور على الشبكات الاجتماعية، وكذلك عند إضافة المعلومات إلى الملف الشخصي، وأن تحدد ما الذي ترغب بمشاركته مع الجميع أو مع فئة محدودة، أو المعلومات التي لا تريد مشاركتها مع أحد مثل البريد الإلكتروني والرقم الهاتفي وغيرها.

نشر كل شيء

من المهم ألا تنشر كل شيء تراه عيناك على الشبكات الاجتماعية، لا تنشر حول أي شيء في الشبكات الاجتماعية، وقيد النشر على الأشياء المفيدة والمهمة والمثيرة للاهتمام فليس من اللائق مثلاً نشر مشاكلك مع جيرانك على فيسبوك. شارك لحظاتك المميزة مع الأشخاص الذين تهتم بهم، أو تلك اللحظات التي تستحق أن تشاركها مع أصدقائك.

تصديق كل ما تراه

لا تصدق كل ما تراه على الشبكات الاجتماعية، ولا تُشارك الأخبار التي لم تتأكد من صدقيتها بنفسك أو لم تصدر عن جهات إعلامية موثوق بها، فقد أصبحت الأخبار الزائفة على الشبكات الاجتماعية أحد الموضوعات المثيرة للجدل داخل المجتمع التقني.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم