الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقديشو: عملية إنتحاريّة تستهدف مركزاً للشرطة... مقتل 5 أشخاص

المصدر: أ ف ب
مقديشو: عملية إنتحاريّة تستهدف مركزاً للشرطة... مقتل 5 أشخاص
مقديشو: عملية إنتحاريّة تستهدف مركزاً للشرطة... مقتل 5 أشخاص
A+ A-

قتل 5 أشخاص، وأصيب 10 آخرون، عندما اصطدمت سيارة مفخخة بجدار مركز للشرطة في جنوب #مقديشو، وفقا لوزارة الامن.


وصرح أحمد محمود محمود، المتحدث باسم وزارة الامن الداخلي الصومالية، للصحافيين ان "الانفجار سببه سيارة مليئة بالمتفجرات. وقتل فيه 5 أشخاص، وأصيب عشرة".  


وأعلنت "#حركة_الشباب_الاسلامية" الصومالية المرتبطة بتنظيم "#القاعدة" مسؤوليتها عن التفجير في بيان نشره موقع "سايت" لرصد المواقع الجهادية. وقال ضابط الشرطة عبد القادر معلم إن انتحاريا قاد السيارة المفخخة، وصدمها بالجدار الخارجي لمركز شركة وابيري، مؤكدا ان معظم القتلى من المدنيين.  


وذكر شهود عيان ان الانفجار أثار حالة من الفزع في الشارع الاكثر نشاطا في العاصمة، والذي يقع مركز الشرطة بجواره. وأغلقت قوات الامن الطريق بعد الانفجار، ونقل الجرحى الى المستشفيات، على ما أفاد شاهد العيان علي يوسف.  


الثلاثاء، قتل 10 أشخاص على الاقل في اعتداء بسيارة مفخخة استهدف مبنى للسلطات المحلية في مقديشو، وأعلنت "حركة الشباب" مسؤوليتها عنه. وتعهدت اطاحة الحكومة المركزية الصومالية الضعيفة التي تدعمها المجموعة الدولية و22 الف عنصر من قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال (اميصوم). وكانت طردت من مقديشو في آب 2011، ثم خسرت القسم الأكبر من معاقلها. لكنها ما زالت تسيطر على مناطق ريفية شاسعة تستخدمها لشن عمليات واعتداءات انتحارية غالبا ما تستهدف العاصمة او قواعد عسكرية، صومالية وأجنبية. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم