الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ماي في بروكسيل: سأعرض بعض نيات بريطانيا لحماية حقوق مواطني الاتحاد بعد "بريكست"

المصدر: أ ف ب
ماي في بروكسيل: سأعرض بعض نيات بريطانيا لحماية حقوق مواطني الاتحاد بعد "بريكست"
ماي في بروكسيل: سأعرض بعض نيات بريطانيا لحماية حقوق مواطني الاتحاد بعد "بريكست"
A+ A-

أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية #تيريزا_ماي في #بروكسيل انها ستعرض على نظرائها من قادة دول الاتحاد الأوروبي، ما تنوي الحكومة البريطانية اتخاذه من اجراءات بشأن المواطنين الأوروبيين الموجودين على الاراضي البريطانية مع بدء تطبيق الـ"#بريكست".


وقالت بعيد وصولها الى العاصمة البلجيكية للمشاركة في قمة لقادة دول الاتحاد الأوروبي: "اليوم، ساعرض بعض نيات المملكة المتحدة" بهذا الشأن.  


وتلتقي تيريزا ماي قادة دول الاتحاد الأوروبي في بروكسيل اليوم، للمرة الاولى منذ الافتتاح الرسمي للمفاوضات حول كيفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. واضافت: "سنعرض ما نقترحه لحماية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في المملكة المتحدة".  


وهي المرة الأولى التي تقدم ماي تفاصيل عن نقطة متعلقة بالمفاوضات المقررة بين الطرفين. واوضح ديبلوماسي أوروبي انه لا يتوقع ان تكون كلمة ماي طويلة، وانه "من غير الوارد الدخول في مناقشة، ولا في تفاوض" حول النقاط المتعلقة بالـ"بريكست".  


ومن المقرر ان تقدم لندن شرحا مفصلا مكتوبا عن النقطة المتعلقة بحقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة، في 26 حزيران. واشارت ماي الى "انها مسألة مهمة، ونريد ان يتم التطرق اليها باكرا خلال المحادثات".  


وتشارك رئيسة الحكومة البريطانية في قمة بروكسيل بعد أيام من هزيمتها الانتخابية وفشلها حتى بالحصول على الغالبية المطلقة في مجلس العموم، بينما كانت تريد من الانتخابات التشريعية ان تعزز غالبية كانت تملكها أصلا. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم