الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور: الاطفاء يدخل تاريخ كرة اليد

بالصور: الاطفاء يدخل تاريخ كرة اليد
بالصور: الاطفاء يدخل تاريخ كرة اليد
A+ A-

أحرز فريق #فوج_إطفاء بيروت لقب بطولة لبنان لنوادي الدرجة الأولى في #كرة_اليد للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على #الصداقة بفارق هدف 39-38، في مباراة ماراتونية استمرت لأكثر من ساعتين وحسمت بعد وقتين اضافيين (4 أشواط)، ليتقدم الفائز على منافسه 2-0 من اصل ثلاث مباريات ممكنة في السلسلة النهائية.


حضر اللقاء، الذي أقيم في قاعة حاتم عاشور، جمهور كبير تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبدالله عاشور ونائبه احمد درويش والأمين العام جورج فرح وأمين الصندوق زياد منصور وعضو الاتحاد عبدالله عساف ورئيس نادي الإطفاء المقدم محمد الحلبي ومدير النشاطات الرياضية في النادي الرياضي جودت شاكر.

فنياً، جاءت المباراة مثيرة وتعتبر الأفضل هذا الموسم، حيث سيطر الإطفاء على بداية الشوط الأول وتقدم (10-5)، في ظل غياب حارس مرمى الصداقة احمد مرتضى وقائده جميل قصير للاصابة، ورغم ذلك، استعاد الخاسر توازنه وقلص الفارق الى ثلاثة أهداف (16-13) مع نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، نجح الإطفاء في توسيع الفارق مجدداً بفضل تألق حارس مرماه حسين صقر ليتقدم 19-14 بعد مرور ثلاث دقائق، لكن الصداقة عاد وقلص الفارق الى هدفين (19-17) في الدقيقة الثامنة مستفيداً من براعة حارس مرماه قاسم ياسين، ثم واصل سيطرته وتقدم لأول مرة في المباراة بفارق هدف (29-28)، قبل ان ينتهي الوقت الاصلي بالتعادل (30-30).

وانتهى الشوط الإضافي الأول بتقدم الإطفاء 33-32، قبل ان يدرك الصداقة التعادل مع نهاية الشوط الإضافي الثاني والوقت الاضافي الاول (35-35).

وفي الشوط الإضافي الثالث، استعاد الفائز التقدم (37-36)، قبل ان ينهي اللقاء بفوز مثير 39-38 مع نهاية الشوط الإضافي الرابع والوقت الاضافي الثاني.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب البطل حسن الحاج برصيد 12 هدفاً وأضاف السوري فراس احمد 7 اهداف وهادي قزي 6 أهداف، فيما كان التونسي الياس الزمال وميثم الحركة الافضل من الوصيف بـ10 أهداف لكل منهما واضاف ربيع العقيبي 5 أهداف.

قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وطلال حمود وبسام فراشة مسجلاً وحسن درويش ميقاتياً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

وأحرز ليسيه ناسيونال المركز الثالث بفوزه على الجيش اللبناني بفارق هدفين وبنتيجة 35-33 (الشوط الاول 17-15).

واستحق ليسيه الحصول على المركز الثالث بعد الاداء المميز الذي قدمه طوال الموسم، خصوصاً في نصف النهائي، فيما قدم الجيش واحدة من أسوأ مبارياته.

وكان افضل مسجل في اللقاء التونسي حاتم حمودة ومواطنه محمد فراد بـ12 هدفاً لكل منهما من الفائز، فيما كان محمود حمزة وعلي صلاح الدين الافضل من الخاسر بـ6 أهداف.

قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وباسم ناصر وبسام فراشة مسجلاً وحسن درويش ميقاتياً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

وفي الختام، سلم عاشور وفرح والحلبي كأس المركز الأول لقائد الإطفاء هيثم مغربي، فيما تسلم لاعب الصداقة علي سويدان كأس المركز الثاني، ولاعب ليسيه ناسيونال أيمن الشامي كأس المركز الثالث.

من جهة ثانية، توّج الشباب حارة صيدا بطلاً لدوري الدرجة الثانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم