الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إيران أطلقت صواريخ على "داعش" في سوريا

إيران أطلقت صواريخ على "داعش" في سوريا
إيران أطلقت صواريخ على "داعش" في سوريا
A+ A-

أعلن الحرس الثوري الإيراني "الباسدران" في بيان أمس، أن قواته الجوية أطلقت من غرب إيران، صواريخ متوسطة المدى، على مقر قيادة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في دير الزور بشرق سوريا.    

وقال إن هدف العملية هو "إنزال العقاب على منفذي العمليتين الإرهابيتين الأخيرتين في طهران". وأوضح أن قوات الحرس الثوري "استهدفت قبل لحظات بصواريخ مقر قيادة ومركز تجمع وإسناد وقسم تفخيخ السيارات للإرهابيين التكفيريين في منطقة دير الزور بشرق سوريا بهدف معاقبة الإرهابيين المجرمين".

وأضاف أن صواريخ أرض - أرض أطلقت من قواعد الصواريخ لقوات جو فضاء للحرس الثوري في محافظات كرمانشاه وكردستان بغرب إيران لتدك "مواقع الإرهابيين التكفيريين". وحذر من أنه سيرد بأسلوب مشابه على كل من يشن هجمات في طهران.

وتبنى "داعش" مسؤولية الهجومين المتزامنين على مبنى مجلس الشورى الإيراني ومرقد الإمام الخميني قرب العاصمة في 7 حزيران الجاري.

من جهة أخرى، أفاد الجيش السوري أن الإئتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أسقط طائرة تابعة له في ريف الرقة الجنوبي خلال مهمة قتالية سورية ضد مقاتلي "داعش". ووصف الحادث بأنه "اعتداء سافر" وحذر من تداعيات خطيرة على جهود محاربة الإرهاب.

 وفي تطور ميداني مهم، التقت قوات النظام السوري والميليشيات المتحالفة معه القوات العراقية على الجانب الآخر من الحدود وذلك للمرة الأولى منذ سنوات. وسجل هذا التطور غداة سيطرة القوات العراقية على معبر الوليد الحدودي مع سوريا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم