الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أول عطلة لترامب في كامب ديفيد... "فلنجعل أميركا عظيمة"

المصدر: أ ف ب
أول عطلة لترامب في كامب ديفيد... "فلنجعل أميركا عظيمة"
أول عطلة لترامب في كامب ديفيد... "فلنجعل أميركا عظيمة"
A+ A-

دافع الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب عن إدارته التي تحاصرها الأزمات، في سلسلة تغريدات، منددا فيها مجددا بحملة "الاضطهاد" ضده. وكتب على حسابه على تويتر: "فلنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى، ذات اداء جيد، رغم الارباك (الناتج من) الاضطهاد".


ويقضي ترامب أول عطلة نهاية أسبوع في #منتجع_كامب_ديفيد الرئاسي في جبال ولاية ميريلاند غرب البلاد. وأضاف: "وظائف عديدة جديدة، حماسة للأعمال الكبيرة". وتابع: "بنى تحتية، نظام رعاية صحية، وتخفيض الضرائب في الطريق". كذلك، أشار إلى اختياره الناجح للقاضي المحافظ نيل غورسيتش في المحكمة العليا.  


وتأتي تغريداته بعدما اعلن غاضبا الجمعة أنه يخضع للتحقيق في ملف إقالته المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيديرالي جيمس كومي الذي كان جهازه يحقق في شبهات تواطؤ بين فريق حملة ترامب وروسيا. 


لكن مصدرا في الفريق القانوني لترامب قال إن الرئيس يشير في تغريدته إلى تحقيق نشرته صحيفة "واشنطن بوست" بعنوان: "من الليلة الأخرى"، ولا يؤكد أنه يخضع للتحقيق.  


وكانت "واشنطن بوست" بين وسائل اعلام كثيرة نشرت أن ترامب نفسه خاضع للتحقيق بتهمة عرقلة القضاء. وثمة شكوك في ان ترامب اقال كومي لابعاد مستشار الأمن القومي السابق المقرب من الرئيس مايكل فلين من دائرة التحقيق. ونفى ترامب أن يكون حاول التأثير على التحقيقات. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم