اتصال بين بوتين والملك سلمان... الكرملين يحذر من تأثير الازمة القطرية على سوريا

13 حزيران 2017 | 16:52

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أجرى الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين والعاهل السعودي #الملك_سلمان مكالمة هاتفية ناقشا خلالها #الأزمة_القطرية، وفقا لـلكرملين الذي حذر من أن الحصار الذي تفرضه السعودية وحلفاؤها على الدوحة سيجعل من الصعب التوصل الى نهاية سلمية للحرب في سوريا.

وقال في بيان، عقب المكالمة، إن الزعيمين "ناقشا الوضع المتفاقم في المسألة القطرية. وهو امر لا يساعد في تعزيز الجهود المشتركة لحل النزاع في سوريا ومكافحة التهديد الارهابي".  

وعلقت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات بقطر في وقت سابق من هذا الشهر، بعد اتهامها بدعم الارهاب. ومنعت تحليق الطائرات من قطر واليها، وأغلقت مكاتب شركة الخطوط القطرية في مدنها. 

كذلك، قال #الكرملين إن بوتين والملك سلمان ناقشا ايضا تطوير العلاقات في مختلف المجالات، وعبرا عن نيتهما "تفعيل التعاون الثنائي".   

في وقت متأخر من الشهر الماضي، التقى بوتين ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في موسكو، حيث أجريا محادثات حول النزاع في سوريا وخفض انتاج النفط. 


أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard