السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"القوات البحرية المشتركة" تعزز انتشارها غرب عدن بعد "هجمات طالت سفناً تجارية"

المصدر: أ ف ب
"القوات البحرية المشتركة" تعزز انتشارها غرب عدن بعد "هجمات  طالت سفناً تجارية"
"القوات البحرية المشتركة" تعزز انتشارها غرب عدن بعد "هجمات طالت سفناً تجارية"
A+ A-

أعلن تحالف "#القوات_البحرية_المشتركة" الذي يضم 31 دولة، بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والمملكة السعودية، تعزيز انتشاره بعد هجمات طالت اخيرا سفنا تجارية.


وقال في بيان ان "الهجمات الاخيرة ضد سفن تجارية في خليج عدن وباب المندب تظهر ان مخاطر النقل في هذه المياه لا تزال موجودة". وأضاف: "في مواجهة هذه التهديدات، ستعزز القوات البحرية المشتركة وجودها" غرب #ميناء_عدن في جنوب #اليمن.  


في بداية حزيران، أعلن التحالف العربي في اليمن، بقيادة المملكة السعودية، ان ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال تعرضت لهجوم لدى مرورها في باب المندب، من دون ان يؤدي ذلك الى وقوع اصابات في صفوف طاقمها.  


ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في آذار 2015، بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.  


ويسيطر المتمردون الحوثيون على الجزء الاكبر من الساحل اليمني المطل على البحر الاحمر. في شباط، قتل بحاران سعوديان عندما تعرضت فرقاطة للتحالف العربي لهجوم نفذته 3 زوارق انتحارية. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم