الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البيت الأبيض: ترامب لم يناقش زيارته لبريطانيا مع ماي

المصدر: (أ ف ب)
البيت الأبيض: ترامب لم يناقش زيارته لبريطانيا مع ماي
البيت الأبيض: ترامب لم يناقش زيارته لبريطانيا مع ماي
A+ A-

أعلن #البيت_الأبيض أنّ الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب لم يناقش مسألة زيارته لـ #بريطانيا مع رئيسة الوزراء #تيريزا_ماي في آخر اتصال هاتفي بينهما، فيما نفى مسؤولون أميركيون وبريطانيون أي تغيير في خطط الزيارة. 

ووجهت بريطانيا دعوة لترامب للقيام بزيارة دولة، حدد موعدها مبدئيًا في الخريف المقبل. لكن لم يتم وضع موعدا محددا لها، في وقت تشهد لندن زلزالا سياسيا على وقع خسارة ماي للغالبية المطلقة في البرلمان.

وهناك مخاوف أن تستقبل تظاهرات كبيرة مناهضة ترامب.

وحتى قبل انتقاده رئيس بلدية #لندن #صادق_خان بسبب طريقة تعامله مع الاعتداء الذي شهده جسر لندن مطلع الشهر الجاري، كان ترامب شخصية غير محبوبة في بريطانيا.

وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن محادثات قليلة عن الزيارة تمت في الأسابيع الأخيرة، مشيرين إلى أن الزيارة لا تزال على جدول أعمال ترامب.

ومن المتوقع أن يزور ترامب بولندا وألمانيا الشهر المقبل، كما أعطى موافقته على حضور اجتماعي قمة في الفيليبين وفيتنام.

كما تجرى مباحثات لتنظيم زيارة له لليابان وربما كوريا الجنوبية أيضا.

وقال مسؤول كبير في إدارة ترامب إن الأخير وماي لم يناقشا مسألة الزيارة حين تحدثا عبر الهاتف الاسبوع الماضي، مشيرا إلى أنهما تناولا الامر في مكالمات سابقة.

واكد متحدث باسم الحكومة البريطانية إن الدعوة لا تزال قائمة دون أن يعطي وقتا محددا لها. وقال "لن نعلق على تكهنات بخصوص مضمون محادثة هاتفية خاصة. الملكة دعت الرئيس ترامب لزيارة بريطانيا ولا يوجد أي تغيير في هذه الخطط".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم