السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

Blog - أهلاً بكم في مطبخ رؤى الافتراضي

رين بو موسى
A+ A-

اتخذت زاوية صغيرة من العالم الافتراضي لتعرض ما لديها من حلويات ووصفات، فأصبحت تلك الزاوية مملكة رؤى وهبي (22 سنة): "أهلاً بكم في مطبخ رؤى الافتراضي". تلك الزاوية الصغيرة التي تتخذها مساحة لتتشارك الوصفات مع مستخدمي الانترنت أصبحت مملكتها وعالمها الخاص، مملكة "Rou's Sweet Corner".


درست رؤى وهبي الهندسة المعمارية، الا ان شغفها في اعداد الحلويات دفعها لتنشىء مدونتها الخاصة "Rou's Sweet Corner". بدأت رحلتها الافتراضية، عندما قررت ان تكتب يومياتصها على صفحات العالم الافتراضي، فأنشأت مدونتها التي تحولت مدونة عن الطعام.
بدأت التدوين قبل نحو سنة، فأصبحت المدونة مطبخها الافتراضي، أعدت الاطباق والحلويات، كتبت الوصفات، ونشرتها عبر المدونة لتشارك محبي الطعام ومستخدمي الانترنت افضل الوصفات واشهاها.
لا تتمحور مدونة رؤى على الطعام والوصفات التي تكتبها فقط، بل تتخطى ذلك من خلال الاسلوب السردي الذي تتبعه لكي تجذب مستخدمي الانترنت. وتشرح لـ"نهار الشباب" ان الوصفات التي تنشرها عبر مدونتها تختارها وفق مزاجها، موضحة انه "على سبيل المثال عندما اشعر بأنني محبطة أحاول ان اجد وصفات تخرجني من الحالة التي اعيشها".
تنشر المدونة الشابة جميع الوصفات التي تختارها والتي تعدها رغم اخفاقاتها، من دون ان تخجل بذلك: "انشر جميع الوصفات التي اختبرها في مطبخي... كما انني احاول ان احسن واعدّل الوصفات التي لا انجح في اعدادها".
تعتبر رؤى ان نجاح المدونة يكمن في التعرف على القراء واهتماماتهم وأسلوب الكتابة الذي يتبعه المدون، وتشير الى ان معظم قراء مدونتها لا يهتمون بالطعام، "ولكنني احاول ان اجذبهم...
وهنا تكمن صعوبة التدوين عن الطعام". وتؤكد انها تحاول ان تجعل الوصفات اكثر اهتماماً من ان تكون مجرد وصفة تطبق في المطابخ وذلك بهدف جذب اكبر عدد من القراء، "الامر الاكثر صعوبة في انشاء مدونة هو ان تجذبي مستخدمي الانترنت لحضهم على دخول المدونة وقراءة التدوينات والوصفات التي اضعها". صعوبة الامر وضعت رؤى امام إشكالية، اما اكمال المسيرة او التوقف عن التدوين، الا انها قررت المضي بنشر الوصفات والاستمتاع بـ"زاويتها الافتراضية".
الحلويات شغفها، فالوصفات التي تتشارك بها مع مستخدمي الانترنت هي وصفات للحلويات، وترى ان كل مدونات الطعام تتشابه الا ان كل مدون يضيف على التدوينات لمسته الخاصة، حتى لو كانت الوصفات هي نفسها. تنشر رؤى تدويناتها كل اسبوع، فهي تختار الوصفة وتعدها، تصور مراحل التطبيق بعدسة هاتفها، ثم تكتب القصة التي تناسب الوصفة وتنشرها مرفقة مع الصور والمقادير وطريقة التحضير، ولا تنسى في آخر النص الـ"bon appétit". تحلم رؤى ان تتمكن يوما ما من شراء زاوية لبيع الحلويات، وقد حققته عند انشاء مدونتها، "Rou's Sweet Corner".
لمتابعة مدونة رؤى وهبي:
www.roussweetcorner.wordpress.com


[email protected]
Twitter: reinebmoussa

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم