الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميشال "الشريرة"... المحاكمة بدأت

المصدر: أ ف ب
ميشال "الشريرة"... المحاكمة بدأت
ميشال "الشريرة"... المحاكمة بدأت
A+ A-

إلى أي حد يمكن تحميل أحدهم المسؤولية بسبب تشجيعه شخصا ما على الانتحار؟ هذا السؤال الذي يُطرح حاليا قرب بوسطن في شمال شرق الولايات المتحدة، حيث تحاكم شابة على خلفية دفعها صديقها، من خلال رسائل نصية، إلى إنهاء حياته.


وتحاكم #ميشال_كارتر البالغة 20 عاما حاليا، و17 عند حصول الوقائع في 12 تموز 2014، منذ الثلاثاء بتهمة #القتل_غير_العمد، أمام #محكمة_للأحداث في تونتن الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوب #بوسطن.  


وقد عثر على صديقها #كونراد_روي الذي كان يبلغ 18 عاما خلال حصول الوقائع، ميتا في حافلته المركونة في مرآب متجر كبير قرب مضخة ماء استخدمها لملء مركبته بأحادي اكسيد الكربون.  


وقد تطرقت مساعدة المدعي العام ماري كلير فلين، منذ بدء المحاكمة التي بُثت وقائعها عبر "يوتيوب"، إلى سلسلة رسائل نصية أرسلتها كارتر إلى روي تحضه فيها على الانتحار. وكتبت في إحدى الرسائل: "إفعل ذلك الآن قبل فوات الأوان".  


وأكدت فلين أن الشاب تحدث طويلا مع صديقته لدى خروجه من شاحنته بحال من الريبة، "فطلبت منه العودة إلى السيارة، وتصرفت بطريقة شريرة وخطرة"، مشيرة إلى أن كارتر نصحته أيضا بأفضل الطرق للانتحار، وشجعته على إخفاء هذه النيات عن أهله.  


غير أن محامي الدفاع جوزف كاتالدو أشار إلى أن روي الذي كان أنهى حديثا دروسه الثانوية ونال منحة لدراسته الجامعية، كان يظهر ميولا انتحارية منذ اعوام. كذلك، أمضى فترة في مصح للعلاج النفسي. وأكد أن روي "كان يريد الانتحار"، و"كان هذا خياره".  


ولفت إلى التأثير المحدود لصديقته عليه إذ ان المراهقين كانا تعارفا العام 2012. ولم يلتقيا سوى "مرتين أو ثلاث" بعدها، وكانت علاقتهما تتركز في شكل أساسي على "تبادل الرسائل النصية".  


ومما يعقد الأمور أكثر، ان التشريعات المحلية في ولاية ماساتشوستس لا تضم خلافا لولايات أميركية أخرى قانونا يجرم التحريض على الانتحار. ويتوقع ان تستمر المحاكمة أسبوعين. 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم