السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أبرز ميزات نظام IOS 11 الجديد: يحذف التطبيقات تلقائياً لتوفير المساحة

أبرز ميزات نظام IOS 11 الجديد: يحذف التطبيقات تلقائياً لتوفير المساحة
أبرز ميزات نظام IOS 11 الجديد: يحذف التطبيقات تلقائياً لتوفير المساحة
A+ A-

تعتبر المساحة الحرة مشكلة دائمة في العديد من أجهزة "آيفون" خصوصاً تلك التي تأتي بسعة تخزين 16 جيغابايت فقط. وللمساعدة في معالجة هذه المشكلة أدخلت آبل في نظام تشغيلها الجديد IOS11 عدداً قليلاً من الأدوات الجديدة لإدارة بيانات المستخدم، بما في ذلك خيار حذف التطبيقات التي لا تستخدم أبداً تلقائي596448. 

وتدعى الميزة الجديدة التي يدعمها IOS 11 Offload Unused Apps، وتقوم هذه الميزة على "إلغاء تحميل" التطبيقات التي لا تُستخدم إلا قليلاً، ولكنها تحتفظ بمستنداتها وبياناتها على جهازك. تظهر التطبيقات المحذوفة بشكل رموز رمادية على الشاشة الرئيسية، ويمكن إعادة تثبيتها من خلال النقر عليها. وعند تفعيلها عليك الإنتقال الى إعدادات الهاتف ومن ثم النقر على خيار General ومن ثم خيار iPhone Storage لكي يُعاد عمل هذا التطبيق على هاتفك.

وهذه الميزة ليست لتوفير المساحة في النظام الجديد، فقد أدخلت آبل ايضاً مزايا جديدة في نفس القائمة في الإعدادات، وتتركز حول اقتراحات لمسح الصور المحذوفة مؤخراً ونقل البيانات إلى icloud، إضافة الى ميزة حذف المحادثات القديمة الميزة التي تحذف البيانات في تطبيق الرسائل والتي مرّ عليها أكثر من سنة. كما يمكنك أيضاً فرز المحادثات بحسب مقدار السعة التخزينية التي تتلقاها، وحذف كل واحدة على حدة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم