الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أليغري: لم نصمد أمام هجوم ريال مدريد

المصدر: "رويترز"
أليغري: لم نصمد أمام هجوم ريال مدريد
أليغري: لم نصمد أمام هجوم ريال مدريد
A+ A-

 قال المدير الفني لـ #جوفنتوس ماسيميليانو #أليغري إن دفاعه الصلب لم يملك القوة اللازمة للصمود أمام هجوم #ريال_مدريد، بعدما تحطمت آمال الفريق الإيطالي في الفوز بدوري أبطال أوروبا لـ #كرة_القدم لأول مرة في 21 عاماً، أمس السبت.

وكان دفاع جوفنتوس لا يقهر تقريباً على مدار الموسم الأوروبي كله، لكنه انهار تماماً ليفتح الطريق أمام ريال لتسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ويفوز الفريق الإسباني 4-1 في كارديف.

وقال أليغري، الذي كان يحلم مع جوفنتوس بأن يصبح ثامن فريق فقط يتوج بثلاثية من الألقاب في موسم واحد بعدما أحرز لقبي الدوري والكأس في إيطاليا، للصحافيين: "في الشوط الأول لعبنا بشكل رائع، لكن المنافس رفع الإيقاع في الشوط الثاني ولم نصمد".

وسمح جوفنتوس بدخول ثلاثة أهداف فقط في 12 مباراة خلال مشوار الوصول لنهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وخرج بشباك نظيفة في مباراتي الذهاب والإياب أمام برشلونة في دور الثمانية، قبل أن يقلل كثيراً من قوة هجوم موناكو في الدور قبل النهائي.

لكن حدث تعثر لثلاثي جوفنتوس الدفاعي والمكون من جيورجيو كيليني وأندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي، بعدما كان "اليوفي" الطرف الأفضل خلال التعادل 1-1 في الشوط الأول.

وقال أليغري: "دخول هدفين متتاليين في مرمانا أثر علينا ولم يكن بوسعنا الرد".

وأضاف: "الانتقاد الوحيد الذي يمكنني قوله إنه بعد الهدف الثاني كان ينبغي علينا البقاء في أجواء المباراة من الناحية الذهنية حتى تكون لدينا فرصة".

وفي شوط أول متكافئ تقدم كريستيانو #رونالدو بهدف لريال، قبل أن يعادل ماريو مانزوكيتش بتسديدة مذهلة، وخرج الفريق الإيطالي بتعادل مستحق.

وتراجع جوفنتوس بعد ذلك وسجل كاسيميرو مستفيداً من تسديدة غيرت اتجاهها بعد مرور ساعة من اللعب، ثم أضاف رونالدو هدفاً بعد ثلاث دقائق لتصبح النتيجة 3-1.

وبعد طرد البديل خوان كوادرادو لاعب جوفنتوس، أضاف البديل ماركو أسينسيو الهدف الرابع لريال لتزداد آلام جوفنتوس، بعدما خسر النهائي الخامس في دوري الأبطال.

وقال أليغري: "كنت مطالباً باتخاذ بعض المخاطرة. كان علينا أن نحاول التسجيل والتقدم ثم الدفاع في الجزء الثاني من المباراة لكننا لم ننجح في ذلك".

وأضاف: "لو امتلكنا القليل من الحظ، لكان بوسعنا أن ننهي الشوط الأول متقدمين في النتيجة وحينها كانت المباراة ستصبح مختلفة".

ومع اقتراب الحارس جيانلويجي بوفون من عامه 40 وتقدم عمر بارزالي (36) وكيليني (32) وبونوتشي (30)، فإنه من المرجح حاجة جوفنتوس لتعزيز صفوفه قريباً.

ورغم ذلك، قال أليغري إن الهزيمة الكبيرة لا تعني بأي شكل أن فريقه قد وصل إلى نهاية مرحلة معينة.

وتابع: "لا أعتقد أن جوفنتوس بلغ نهاية المرحلة على الإطلاق. بوفون سيستمر الحارس الأساسي في الموسم المقبل وبارزالي سيستمر معنا لعام آخر. يملكان الكثير لتقديمه للنادي، لكن يمكننا تطوير الفريق".

وأضاف: "كل ما نحتاجه الآن الراحة، لكن بعد الاجازات سنعود بدوافع جديدة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم