الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

350 مهاجرا وصلوا الى صقلية

المصدر: ا ف ب
A+ A-

وصل نحو 350 مهاجرا منهم سوريون ومصريون الى سواحل صقلية على متن اربعة زوارق، كما اعلن مسؤولون في السلطات المحلية لوسائل الاعلام الايطالية.


,وصل مركب يقل نحو 150 شخصا خلال النهار الى مقربة من نوتو في صقلية. وذكرت السلطات ان الشرطة عثرت على 126 مهاجرا منهم 54 قاصرا و27 امرأة، وقد فر قسم منهم. واكدت اكثرية ركاب الزورق انهم سوريون.


وتم التحقق من ان ثلاثة من افراد الطاقم المصريين هم مهربوهم وصدرت في حقهم مذكرة توقيف. وتقول السلطات ان واحدا منهم قد شارك في عمليتي ايصال مهاجرين في منطقة سيراكوسا في 8 و23 تموز الماضي.


وكان المهاجرون الذين قالوا ان كلا منهم دفع نحو ثلاثة الاف دولار، انطلقوا في 11 آب من السواحل المصرية.
وكان مركب اخر يقل نحو 100 مهاجر بينهم 17 امرأة و11 طفلا، اعترضه خفر السواحل قبالة سواحل اسي كاستيلو في منطقة كاتان (صقلية) وتمت مواكبته حتى كاتان.


وقال خفر السواحل لوسائل الاعلام المحلية ان "ما يحصل في مصر يرغم هؤلاء الناس على الفرار لان حياتهم معرضة للخطر ويلجـأون الى اول مرفأ يشعرون فيه بالامان".


من جهة اخرى، تم انقاذ 77 مهاجرا بينهم 8 نساء على بعد 40 ميلا جنوب لامبيدوزا ونقلوا الى الجزيرة الصغيرة جنوب صقلية على متن زورق لخفر السواحل. واكد هؤلاء المهاجرون انهم جاؤوا من نيجيريا وغانا.


واخيرا، تم اعتراض 15 مهاجرا بينهم امرأة من قبل الدرك في توري سالسا (صقلية). وكانوا على ما يبدو في عداد مجموعة من ثلاثين شخصا وصلت خلال الليل.
وقد وصل 24 الفا و277 مهاجرا الى السواحل الايطالية بين الاول من اب 2012 و10 آب  2013، كما تقول وزارة الداخلية الايطالية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم