السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المنتخب السعودي للشباب يسعى لانجاز تاريخي

المنتخب السعودي للشباب يسعى لانجاز تاريخي
المنتخب السعودي للشباب يسعى لانجاز تاريخي
A+ A-

يأمل المنتخب السعودي للشباب (تحت 20 سنة) في تحقيق إنجاز تاريخي بتخطي الأوروغواي والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم للشباب التي تستضيفها كوريا الجنوبية حالياً حتى 11 حزيرانالمقبل. 

وكان المنتخب السعودي قد تأهل إلى ثمن نهائي مونديال الشباب بعد احتلاله المركزالثالث في المجموعة السادسة برصيد 44 نقطة عقب خسارته من السنغال بهدفين نظيفين ثم فوزه علىالإكوادور بهدفين مقابل هدف قبل تحقيق التعادل أمام الولايات المتحدة في الجولة الثالثة.ويعتبر عبد الرحمن اليامي هو هداف المنتخب حالياً برصيد هدفين سجلهما في الدقيقتين 7 و84 من مواجهة الفريق أمام الإكوادور 2 – 1 أما الهدف الأبرز في مسيرة الأخضر في البطولة الحالية فهو الهدف الذي سجله عبد الإله العامري برأسه في مرمى المنتخب الأميركي 1 – 1 وهو الهدف الذي تأهل عبرهالمنتخب السعودي إلى ثمن النهائي.

من ناحية أخرى، يعتبر منتخب الأوروغواي أحد أفضل منتخبات أميركا الجنوبية المشاركة في البطولة فقد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، الى جانب منتخب فنزويلا متصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، خاصة بعد الخروج المبكر للارجنتين والاكوادور من البطولة.

وتبدو الارقام الهجومية للمنتخب الأوروغوياني متساوية مع قدرات المنتخب السعودي حيث انه احرز حتى الآن 3 أهداف بالتساوي مع الأخضر وسدد لاعبوه 50 تسديدة على المرمى منها 12 تسديدة بين القائمين والعارضة.

أما دفاعياً، فإن منتخب الأوروغواي هو أحد أفضل 3 منتخبات مشاركة في البطولة حتى نهاية الدور الأول إذ لم تهتز شباكه في أي مباراة بالتساوي مع فنزويلا وفرنسا.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم