الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد الهجوم الالماني عليه، ترامب يردّ بتغريدة: العجز التجاري هائل مع برلين

المصدر: أ ف ب
بعد الهجوم الالماني عليه، ترامب يردّ بتغريدة: العجز التجاري هائل مع برلين
بعد الهجوم الالماني عليه، ترامب يردّ بتغريدة: العجز التجاري هائل مع برلين
A+ A-

انتقد الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب، في تغريدة على موقع "تويتر"، #ألمانيا بسبب العجز التجاري الاميركي الكبير مع برلين، مؤكدا ان عليها تسديد أموال اكثر لحلف شمال الاطلسي.


وكتب: "لدينا عجز تجاري هائل مع المانيا. إضافة إلى ذلك، يدفعون (اي الالمان) اقل مما يجب لحلف شمال الاطلسي والنفقات العسكرية. انه امر سيىء جدا للولايات المتحدة. وهذا الامر سيتغير".    


وتأتي تغريدة ترامب بعد سلسلة انتقادات وجهتها اليه المانيا، بعدما اختتم اول جولة رسمية له في الخارج الاحد شملت السعودية واسرائيل وبروكسيل، ثم ايطاليا حيث شارك في قمة مجموعة السبع.  


الاحد، حذرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل من ان الولايات المتحدة وبريطانيا قد لا تعتبران بعد الآن شريكين يمكن الاعتماد عليهما في شكل كامل. وقالت ان العلاقات بين جانبي الاطلسي تحمل "اهمية كبرى بالنسبة الينا. لكن الوضع الراهن يدفع الى الاعتقاد انه اصبح علينا، نحن الاوروبيين، ان نتولى مصيرنا بانفسنا"، مشددة على ان "اوروبا يجب ان تصبح لاعبا اكثر فاعلية في الشؤون الدولية".   


الاثنين، ندد وزير الخارجية الالماني سيغمار غابريـال بالسياسات "القصيرة النظر" للرئيس الاميركي، والتي "اضعفت الغرب"، واساءت الى المصالح الاوروبية.  


وعبّرت المانيا عن استيائها بعد قمة مجموعة السبع التي اختتمت السبت ورفضت الولايات المتحدة خلالها المصادقة على اتفاق باريس للمناخ الذي تم التوصل اليه العام 2015، وكذلك بسبب انتقادات ترامب لـ23 من الدول الاعضاء الـ28 في حلف الاطلسي، بينها المانيا، لانها "لم تدفع بعد ما يتوجب عليها" في تمويل الحلف. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم