الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وفد اتحاد المجالس البلدية في قضاء جزين استكمل لقاءاته في صيدا

المصدر: صيدا-احمد منتش:
وفد اتحاد المجالس البلدية في قضاء جزين استكمل لقاءاته في صيدا
وفد اتحاد المجالس البلدية في قضاء جزين استكمل لقاءاته في صيدا
A+ A-

واصل وفد اتحاد رؤساء بلديات جزين برئاسة المحامي خليل حرفوش جولته على فاعليات صيدا، والتقى اليوم على التوالي مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء، ومفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران في دار الافتاء الجعفري، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي،ومسؤول حزب الله في صيدا الشيخ زيد ضاهرفي مقر الحزب في صيدا،وقدم الوفد التهنئة بحلول شهر رمضان وبحث معهم شؤونا تهم منطقتي صيدا وجزين مؤكدا على العيش الواحد الذي يجمع المنطقتين . 

وضم الوفد: نائب رئيس الاتحاد فادي رومانوس( لبعا) ، والأعضاء " نادر مخول (عين المير)، جان نخلة (كرخا)، مارون شلهوب (كفرجرة)، جيلبير عون (حيداب) موريس حلو (وادي جزين) ، وجو انطون (جرنايا) ").

وقال حرفوش، انها لقاءات محبة بين ابناء منطقة واحدة صيدا وجزين والتواصل لما فيه خير المنطقتين ، وانه كان هناك حديث في التنمية والبيئة والعيش الواحد الكريم لجميع ابناء لبنان، منوها بما تشهده صيدا من نقلة نوعية بالتنمية المستدامة والمهرجانات والأنشطة كما هي الحال ايضا بالنسبة لجزين وأملاً في ان تتشارك المنطقتان هذه الأنشطة.

وشدد سوسان على العيش المشترك بين صيدا وجزين وعلى هذا الانتماء للوطن واهمية تعاون كل القوى سياسية او ثقافية او اجتماعية من اجل تثبيت ورمزية هذا العيش المشترك ، معتبرا ان قوة لبنان في تأكيده وفي تثبيته وخصوصا في منطقة كصيدا وامتدادا لشرق صيدا ووصولا الى جزين وما بعد جزين .

ورأى عسيران ان الزيارة هي تاكيد على ان شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والمغفرة والمحبة والألفة والتعايش بين جميع ابناء الوطن الواحد لبنان بشكل عام وصيدا خاصة التي كانت وستبقى محطة لكل ابناء المنطقة تعيش فيها الطوائف بمحبة والفة ليبقى لبنان وطنا مزدهرا.



واثنى السعودي على نشاط اتحاد بلديات جزين ورئيسه وعلى الدور الذي يؤديه على صعيد متابعة كل القضايا التي تهم المنطقة وعلى صعيد التعاون المشترك مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني مؤكدا ان صيدا وجزين منطقة واحدة وحال واحدة.واهالي صيدا يستمتعون في جزين وقضائها همذا كنا وهمذا سنبقى.


وافاد بيان صادر عن مكتب حزب الله ان "البحث تناول قضايا بلدية وإنمائية وبيئية تخص المنطقة لا سيما جزين وصيدا وكانت الآراء متفقه على أهمية العيش المشترك والاستقرار الذي تنعم به المنطقة بفضل وحدة ابنائها ووعيهم وتعاونهم فيما بينهم وأكد الجانبان على وجوب تعزيز التواصل الدائم واللقاءات لمنع حصول اية خلافات او اشكالات من شأنها ان تعكر صفو الامن الذي تتميز به المنطقة عن باقي المناطق اللبنانية".

وكان وفد الاتحاد التقى الرئيس فؤاد السنيورة، والنائبة بهية الحريري،والنائب السابق اسامة سعد، والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود، ومنسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب ناصر حمود،ورئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم