في الموصل... عشرات الآلاف يكافحون للحصول على غذاء وماء ودواء

29 نوار 2017 | 13:01

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(رويترز)

أعلنت #الأمم_المتحدة أنّ عشرات الآلاف من المدنيين في أجزاء من #الموصل يكافحون للحصول على غذاء وماء ودواء، بعد أيام من بدء عملية جديدة للقوات العراقية المدعومة من #الولايات_المتحدة للسيطرة على المدينة الشمالية. 

وفي حديث إلى وكالة "رويترز"، قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق ليز غراندي: "ما يصل إلى 200 ألف شخص ما زالوا يعيشون في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل القديمة وثلاث مناطق أخرى"، مشيرةً إلى أنّ "الناس الذين تمكنوا من الخروج من المناطق الواقعة تحت سيطرة المتشددين، يتحدثون عن وضع مأساوي بما في ذلك نقص في الغذاء والماء ونقص حاد في الأدوية". 

وأضافت: "نعلم أن هناك منشآت صحية في هذه المناطق ولكن لا نعلم إذا كانت لا تزال تعمل".، لافتةً إلى أنّ "السلطات أبلغتهم أن الإجلاء ليس إلزامية، وإذا قرر المدنيون البقاء ستحميهم قوات أمنية عراقية". 

وتابعت: "الناس الذين اختاروا الخروج سيتم توجيههم إلى طرق آمنة، وستتغير هذه الطرقات اعتمادا على أي المناطق التي تتعرض للهجوم والتطورات في ساحة المعركة".

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard