الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مؤتمرات صحافية وقررات قضائية... ماذا يجري في تلفزيون لبنان؟

مؤتمرات صحافية وقررات قضائية... ماذا يجري في تلفزيون لبنان؟
مؤتمرات صحافية وقررات قضائية... ماذا يجري في تلفزيون لبنان؟
A+ A-

تفاعلت اليوم قضية الخلافات الداخلية في تلفزيون لبنان فقرّر القاضي جاد معلوف منع المدير الموقت لتلفزيون لبنان طلال المقدسي بموجب القرار 492/2013 الصادر بتاريخ 20/6/2013، من الادلاء بتصريحات علنية تتعلق بعمل شركة تلفزيون لبنان والمهمة القضائية الموكلة اليه، طوال فترة ممارسته لمهامه الرسمية، من دون الاستحصال على إذن مسبق، تحت طائلة الغرامة المطلوبة من المدعية، وتكليف الكاتب زياد شعبان بالتبليغ.


القرار الذي صدر لم يمنع المقدسي من اجراء مؤتمر صحافي ، الذي استهله بعرض فيلم مصور عن انجازاته طيلة فترة ادارته ، وقال المقدسي: “نعم أصدرت خلال السنتين الماضيتين 6 مذكرات بحقّ 6 موظفين وهي مذكرات قانونية ومعلّلة، يريدون أن يسخّروا تلفزيون لبنان لمصالحهم الخاصة وأنا لا أعترف إلا بنظام الكفاءة لن أسكت عن الباطل أبدًا وأشكر وزير الإعلام على اهتمامه، وأطلب منه إرسال فريق للتحقيق فيما يجري في تلفزيون لبنان، لافتًا الى أنّ ما يحصل في مديرية الأخبار غير مقبول، وقال: “علّ الصوم يفتح الضمير وينقز الوطن وتلفزيون لبنان”. 

وأضاف: “مبلغ الـ50 مليون ليرة هو تبرّع للأيتام بمناسبة شهر رمضان للتحدث بإسم تلفزيون لبنان. وأنا لن أقف عائقا أمام محاربة الفساد في تلفزيون لبنان، لأنّ لا قيام لمؤسّسات الدولة طالما هناك تدخلات سياسية”.

 من جهتهم عقد موظفو تلفزيون لبنان مؤتمراً صحافياً ردّوا فيه على مقدسي وأشاروا فيه الى ان المقدسي أصرّ على تحويل كلّ أحداث لبنان إلى احداث شخصية. وناشدوا رئيس الجمهورية التدخل لانقاذ المؤسسة، لافتين الى انه يمنع كل شخص لديه معه خلاف سياسي او خلافات شخصية من الظهور على شاشة تلفزيون لبنان".






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم