الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هروب كوليبالي يُربك الأهلي المصري

عبدالمنعم فهمي
هروب كوليبالي يُربك الأهلي المصري
هروب كوليبالي يُربك الأهلي المصري
A+ A-

فاجأ المهاجم الايفواري للاهلي المصري سليماني كوليبالي الجميع، بعدما غادر الى لندن من دون إذن، مستخدماً جواز سفره الايطالي، عقب ساعات من عودته مع بعثة الفريق من الكاميرون، بعد خوض مباراة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ولم يستطع أحد حتى الآن ايجاد تفسير حقيقي لما حصل، حيث ألمح اللاعب في رسالته الى مدير الكرة في النادي الى أنه غادر من أجل إنهاء بعض الأمور الخاصة، ومن المنتظر أن تصبح الامور أكثر وضوحاً خلال الساعات المقبلة، خصوصاً أن واقعة السفر نفسها واستخدام جواز سفر إيطالي من دون علم مسؤولي الأهلي، تؤكد أن نية كوليبالي غير سليمة، وأنه قرر الهروب فعلاً.

بدوره، أبدى مدير الكرة في الاهلي سيد عبدالحفيظ استغرابه الشديد من التصرف الذي قام به كوليبالي.

وقال عبدالحفيظ في بيان إعلامي إنه أمر غريب بالنسبة له، مشيراً إلى أن كوليبالي عاد مع البعثة عقب انتهاء مباراة الفريق أمام مضيفه القطن الكاميروني، وغاب عن التدريبات، ليتضح انه سافر سراً إلى لندن.

وأوضح عبدالحفيظ أن أوراق وعقود الأهلي مع اللاعب صحيحة، ولا يوجد أي بند أو ثغرة يمكنه استغلالها للهروب، مؤكداً أن الأهلي لن يتنازل عن أي حقوق تخصه في حال ثبوت هروب اللاعب وتعاقده مع أي ناد آخر.

وأضاف أنه تلقى رسالة من اللاعب يخبره فيها أنه سافر إلى لندن، وسيوضح أسباب رحيله لاحقاً، مؤكداً أنه تصرف غير مقبول وأن الأهلي مرتبط بعقد مع اللاعب لابد من احترامه واحترام بنوده.

وتابع عبدالحفيظ: "قرر النادي فرض عقوبة مالية كبيرة على كوليبالي، لان ما فعله اللاعب تصرف غير مسؤول أو مقبول".

وانضم كوليبالي إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية بعقد يمتد لثلاثة مواسم ونصف الموسم، حيث أعلن الأهلي ضمه في 25 كانون الثاني الماضي قادماً من نادي كيلمارنوك الاسكتلندي.

ولم يشارك اللاعب في أي مباراة خلال 60 يوماً، ما جعل الخبراء والنقاد يؤكدون أنه صفقة فاشلة.

وفي أول نيسان الماضي، كانت البداية الحقيقية للاعب وبالتحديد في مباراة الأهلي مع الداخلية، ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة 21 من الدوري المصري، حيث قدم كوليبالي أداءً رائعاً وسجل هدفين في 35 دقيقة بعد أن شارك في المباراة كبديل، لتنتهي المباراة بفوز "القلعة الحمراء" برباعية نظيفة.

وحجز كوليبالي مكاناً أساسياً في هجوم الأهلي، وواصل التألق والتسجيل، إذ خاض 12 مباراة بقميص الأهلي، من بينها 9 مواجهات في الدوري الممتاز ومباراتان في دوري أبطال أفريقيا، ومواجهة يتيمة في دور الـ16 لكأس مصر أمام الداخلية.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم