عليكن التوقف عن استخدام مزيل التعرّق الآن!

23 نوار 2017 | 19:36

المصدر: "النهار"

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام مزيل العرق بشكل يومي للتغلب على روائح العرق أثناء وجودهن في العمل أو لقضاء مصالحهن خارج المنزل.  

وتؤكد خبيرة التجميل رندة مطر أن هناك أنواعاً مختلفة من مزيل التعرق في الأسواق تتنافس في نسب البيع، ولكن لهذه المنتوجات أضرار بالغة قد لا تعلمها النساء التي تستخدمها وهي أنها تزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي، إذ تعتبر منطقة الإبطين من المناطق المناسبة لتكوين أنواع بكتيريا ضارة بالجسم، وذلك لاحتواء العرق على أحماض أمينية تتسبب في إصدار الروائح الكريهة مما يؤدى إلى تكوين بكتيريا تزيد من نسب الإصابة بسرطان الثدي.

ولتجنب حدوث الإصابة تنصح مطر السيدات بالحرص على غسل منطقة تحت الإبط بشكل دوري للتخلص من البكتيريا الضارة، إضافة إلى الحفاظ على ارتداء الملابس القطنية لأنها تساعد في امتصاص العرق مع عدم سد المسام.

كما توصي خبيرة التجميل بالاهتمام بنوعية الطعام والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات لأنها لا تترك أي روائح بالجسم مع تجنب الثوم والبصل لأنهما يتسببان في روائح العرق أثناء الوجود خارج المنزل.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard