السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المشنوق: الانتخابات قبل نهاية السنة

المصدر: عكار- "النهار"
المشنوق: الانتخابات قبل نهاية السنة
المشنوق: الانتخابات قبل نهاية السنة
A+ A-

أكّد وزير الداخلية والبلديات نهاد #المشنوق أن الانتخابات النيابية "ستجري قبل نهاية السنة"، لافتاً الى أنّ الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري "توافقا على إصدار مرسوم فتح دورة استثنائية لمجلس النواب".

وقال في احتفال تكريمي في بلدة ببنين العبدة لمناسبة "يوم المختار": "للاعتدال رجال في لبنان وفي المنطقة يصنعون منه قوّة حقيقية وكبيرة، ويحوّلونه رصيد كبير يجمع الغالبيات العاقلة في المنطقة الممتدة من لبنان إلى سوريا والعراق واليمن والخليج. ولمن تلتبس عنده الصورة ليتمهل قليلاً. فالإعتدال ينتصر في المنطقة".

واعتبر أنّ "هذه مرحلة لا تنفع فيها وخلالها العنتريات والمزايدة على القرار العاقل، بربط النزاع مع من كنّا وسنظل نختلف معهم على ثوابت الدولة والسلم الأهلي ما لم يبدلوا تبديلا. وللذين استدلّوا إلى الصوت العالي أخيراً أقول: لن نسمح لأحد أن يأخذ لبنان إلى الحجّ والناس راجعة. فالمهم اليوم هو الانصراف الى ما يمكن التفاهم عليه في الداخل، وتوسيع رقعة الراغبين في صون المؤسسات وحماية الدولة. وقرارنا مع سعد الحريري ان نحفظ دم الناس واستقرارهم وسلامة بيوتهم وقراهم ومدنهم، وقبل ذلك أن نحفظ كرامتهم بعدم التنازل عن الثوابت".

وأعلن أنّه "ليس على جدول اعمالنا أي بحث في المحكمة الدولية ولا في تشريع السلاح غير الشرعي في الداخل ولا في تغطية الجريمة السورية، ولن نتنازل عن العدالة وعن دم الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لن نتنازل عن رفض انخراط حزب الله في دعم إرهاب الأسد بحق شعبه، ولن نتنازل عن رفض تشريع سرايا الفتنة في الداخل اللبناني".

وكان حشد من أبناء طرابلس استقبله في البداوي بنثر الرز والأغنيات الشعبية، حيث التقى ذوي أهالي الموقوفين المضربين عن الطعام، الذين أبلغوه نية المضربين تعليق الإضراب عن الطعام في السجون خلال وقت قريب.

(الصور لميشال حلّاق).



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم