نجمات من دون ماكياج ولا عمليات تجميل ... صور قبل وبعد

15 نوار 2017 | 09:00

المصدر: "النهار"

بعض نجمات هوليوود لا يتحاشين الظهور من دون ماكياج، لأنهن جميلات ويتمتعن ببشرة جميلة وملامح متناسقة، فهؤلاء لم يخضعن بعد لمبضع جراحي التجميل، ربما لأنهن واثقات من جمالهن. من هنّ هؤلاء الشهيرات؟ 

جينيفر لوبيز

تتمتع هذه النجمة بملامح مثيرة ومتناسقة وبشرة نقية، لذا ظهورها من دون ماكياج لا يؤثر على مظهرها بل يمنحها طلة طفولية مختلفة عن طلتها المعهودة، ومن الملاحظ أن جينيفر لوبز لا تكثر من الماكياج على وجهها. فحتى طبقة مستحضر الأساس "الفون دو تان" تبدو خفيفة، ومن الملاحظ أنها تتفادى أحيانا كثيرة قلم تحديد العينين، مفضلة الماسكارا وحدها لأنها تتمتع بجمال العينين والنظرة المثيرة. يشار الى أنها في منتصف الأربعينيات من العمر.


أنجلينا جولي

أنجلينا أيضا من النجمات الأقل استعمالا للماكياج والأكثر ظهورا من دونه. والسبب أنها تتمتع بالمورفولوجيا الأمثل في شكل الوجه، وهو رسمة الوجه التي نجدها بكثافة لدى فتيات أوروبا الشرقية الجميلات: الجبين العريض المتناسق مع الفكين والوجنتين والذقن. لا تستعمل أنجلينا الماكياج كثيرا رغم أنها في الحادية والأربعين من العمر، فهي ليست في حاجة اليه، يكفيها القليل من الماسكارا على عينيها الجميلتين و"الغلوس" اللماع على شفتيها المكتنزتين.


بيونسي

هذه المغنية الأميركية المعروفة تبدو عادية من دون ماكياج، لكن ملامحها متناسقة وسمرتها جميلة، لا عيوب فيها. اختارت لنفسها الماكياج الأمثل: القليل من مستحضر الأساس وقلم العينين والماسكارا وأحمر الشفاه الخفيف.

كاميرون دياز

هذه الممثلة الأميركية الجميلة التي تتمتع بعينين زرقاوين، تظهر أحيانا من دون ماكياج، كاشفة عن بشرة طفولية ناعمة ووجه دائري مع أنف متناسق، رغم بلوغها منتصف الأربعينيات. لا تزال جذابة حتى من دون الماكياج الذي لا تكثر منه حتى في أهمّ المناسبات.

ايفا لونغوريا

الممثلة الأميركية وسيدة الأعمال ايفا لونغوريا هي في الثانية والأربعين من العمر، تبدو عادية من دون ماكياج، ولكن من دون شوائب، فكل ما في وجهها منتاسق وتبدو الضحكة في عينيها وشفتيها وشعرها الكثيف والجميل، من عناصر الجاذبية لديها. وهي تستعمل الماكياج بمقدار قليل جدا.

جوليا روبرتس

كأن جوليا روبرتس تتفادى الماكياج. فهي مثل أنجلينا جولي تظهر على طبيعتها التي تحمل الكثير من ملامح الفتاة الذكية والجميلة في الوقت نفسه. الوجه ناعم والملامح كذلك، ماعدا الفم الكبير الذي طالما أشارت الصحافة اليه كعنصر جاذبية تتمتع به، ويضفي نوعا من الاثارة البريئة على وجهها. هي على مشارف الخمسين، وما زالت تكتفي بماكياج خفيف في بعض الأحيان.

كيم كارداشيان

السمراء الجميلة والمثيرة ذات الملامح الشرقية، تبدو من دون ماكياج وبشعرها الكثيف والجميل، كطالبة جامعية. هي على عكس الباقيات، قلما نراها من دون ماكياج. فهي تكثر منه على العينين لاظهار جمالهما، وتكتفي ببعض مستحضر الأساس واللمّاع على الشفتين.

مادونا

رغم أن هذه النجمة يبدو جمالها فاترا وباردا من دون ماكياج، الا أن تقاسيم وجهها متناسقة. لقد تخطت الخمسين، ولا يزال وجهها ناعما ولا تشوبه عيوب من دون ماكياج. مادونا ليست من النوع الذي يكثر من الماكياج حتى أثناء استعراضاتها، فهي تركز أكثر على ثيابها البراقة.

ماريون كوتيار

طفلة صغيرة بكل ما للكلمة من معنى من دون ماكياج. العينان زرقاوان وصغيرتان، الشفتان ناعمتان والأنف صغير تماما كنمط المرأة الفرنسية. وجهها الطفولي يبدو واضحا في الصورة رغم بلوغها الحادية والأربعين، ولا تبدو ماريون امرأة ناضجة الا حين تضع الماكياج، ولا سيما على العينين.

بينيلوبي كروز

الممثلة الاسبانية السمراء هي في الثانية والأربعين من العمر، تتمتع بملامح صغيرة وناعمة. بشرتها نقية ولا تشوبها التجاعيد، فهي جميلة من دون ماكياج، ولكن قلما تظهر من دونه، وتحرص على نعومة ماكياجها ولا تبالغ فيه.

سكارليت جوهانسن

سكارليت في الثانية والثلاثين من العمر، لا تحب الماكياج كثيرا، وحتى في أبرز أدوارها ماكياجها بسيط. فهي من دون ماكياج تتمتع بوجه طفولي متناسق وبخدود عالية تحاول الكثيرات اعتماد الحشوات التجميلية للتمثل بها.

شارون ستون

هي على مشارف الستين ولا تزال جميلة حتى من دون ماكياج. فمن عينيها الخضراوين الى أنفها العالي والجميل وشفاهها الناعمة، تبدو أصغر من سنها، وهي حتى اليوم لا تزال تعتمد الماكياج الخفيف والناعم: القليل من مستحضر الأساس مع قلم أسود في العين وماسكارا و"غلوس" على الشفتين.



نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard