الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أصحاب الشعر الأحمر أقلّ عرضة للإصابة بسرطان البروستات\r\n

A+ A-

تقدم دراسة فنلندية - أميركية بشرى سارة للرجال أصحاب الشعر الأحمر بربطها ما بين هذا اللون وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات.


وقال باحثون من المعهد الوطني للصحة في هلسنكي والمعهد الوطني للسرطان في ماريلاند بالولايات المتحدة، إن الرجال المولودين بشعر أحمر تقل لديهم فرص الاصابة بسرطان البروستات بنسبة تصل إلى 54% مقارنة بالرجال المولودين بشعر أشقر أو بني أو أسود.


وأشار الباحثون، وفقاً لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية إلى أن هذا التأثير القوي للون الشعر الأحمر على خطر الإصابة بالسرطان غير واضح المعالم، غير أنّهم يعتقدون أن هذا الأمر متعلق بأن الأسلوب الذي تفرض فيه الجينات درجة لون الشعر قد يؤثر أيضاً في نمو خلايا سرطانية في الجسم.
وقد أشارت دراسات سابقة إلى التأثير السيء للشعر الأحمر على الصحة مثل الشعور بدرجة أكبر من الألم واخطار الإصابة بسرطان الجلد، غير أن القائمين على هذه الدراسة الجديدة أرادوا رؤية ما إذا كانت بعض العوامل الجينية تؤثّر أيضاً في فرص إصابة الرجال بسرطان البروستات.


وفحص الباحثون بيانات 20 ألف رجل تتراوح أعمارهم ما بين 50 و69 عاماً تطوعوا للمشاركة في دراسة صحية طويلة الأجل في نهاية الثمانينات، ومن بين البيانات التي جمعت عنهم تلك الخاصة باللون الطبيعي لشعرهم عندما كانوا في شبابهم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم