الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"وكر" لـ"عناصر ارهابية"... قوات الامن المصرية تقتل 8 مسلحين

المصدر: رويترز
"وكر" لـ"عناصر ارهابية"... قوات الامن المصرية تقتل 8 مسلحين
"وكر" لـ"عناصر ارهابية"... قوات الامن المصرية تقتل 8 مسلحين
A+ A-

قتلت #قوات_الامن_المصرية 8 مسلحين في تبادل لإطلاق النار أثناء محاولة القبض عليهم في #جنوب_مصر، على ما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية. ونقلت عن مصدر أمني رفيع المستوى إن قوات الأمن توجهت لاعتقال المسلحين الذين وصفهم "#بالعناصر_الإرهابية"، وكانوا يختبئون في "وكر" على الطريق بين مدينتي #سفاجا و#سوهاج.


وأسفر تبادل إطلاق النار بين الجانبين عن مقتل 8 مسلحين. وعثرت القوات بحوزتهم على أسلحة نارية وذخائر. ولم يتسن على الفور الاتصال بوزارة الداخلية للتعقيب. ولم تصدر أي بيانات رسمية حتى الآن حول هذه الواقعة.  


الشهر الماضي، قالت وزارة الداخلية إن قوات الأمن قتلت 7 "إرهابيين" في مخبأ في منطقة جبلية في محافظة أسيوط جنوب البلاد. وأضافت أنهم كانوا يعتنقون أفكار تنظيم "#الدولة_الإسلامية" المتشدد، ويخططون لاستهداف دير وعدد من المسيحيين.  


وجاء ذلك بعد يوم من مقتل 45 شخصا على الأقل، وإصابة 125 آخرين، في تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا في دلتا النيل والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، خلال احتفالات أحد السعف في 9 نيسان. وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن التفجيرين، وتوعد المسيحيين بمزيد من الهجمات.  


وينشط متشددون موالون لتنظيم "الدولة الإسلامية" في شمال شبه جزيرة سيناء المصرية منذ اعوام. وكانت هجماتهم تتركز على قوات الجيش والشرطة. لكنهم كثفوا هجماتهم على المسيحيين خلال الشهور القليلة الماضية. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم