محمد موقوف لدى الشرطة الهولندية... "الرجل ناشط في حركة الشباب الارهابية"

2 نوار 2017 | 16:14

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

اوقفت #الشرطة_الهولندية شخصا يشتبه في انتمائه إلى "#حركة_الشباب" الصومالية الاسلامية بعد بلاغ من سلطات مكافحة الارهاب، على ما اعلنت النيابة العامة. وأفادت في بيان ان "الشرطة أوقفت رجلا يبلغ 22 عاما الاربعاء الماضي، للاشتباه في انتمائه إلى منظمة إرهابية"، من دون ان تكشف عن اسمه.

وقالت: "استنادا إلى معلومات من جهاز الاستخبارات الهولندي، فإن الرجل عضو ناشط منذ العام الماضي في منظمة الشباب الارهابية في جنوب الصومال". وقد اوقف بعد مغادرته منزل صديق في بلدة سينت-اودنرودي الجنوبية قرب ايندهوفن.  

ونقلت صحيفة "ايندهوفنس داغبلاد" ان المشبته به يحمل الجنسيتين الهولندية والصومالية، ويدعى "محمد"، مشيرة الى انه أقام سابقا في بريطانيا لاعوام كثيرة. ومثل الموقوف امام محكمة في روتردام الاربعاء الماضي بتهم متصلة بالارهاب. وما زال موقوفا لدى الشرطة.  

كذلك، اوقفت الشرطة صديق الرجل البالغ 21 عاما، قبل الافراج عنه لاحقا.  

في كانون الاول، اوقفت الشرطة هولنديا يشتبه في انه جهادي في #روتردام. وصادرت رشاش كلاشنيكوف وخزاني رصاص و4 علب من المفرقعات المحظورة.  

وتشهد الوكالات الأمنية الهولندية حالة استنفار منذ اعتداءات باريس في تشرين الثاني 2015، والاعتداءات الانتحارية في آذار 2016 في بروكسيل.  


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard