الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الاستغناء عن 96 من متعاقدي شراء الخدمات في وزارة الاعلام

المصدر: "النهار"
الاستغناء عن 96 من متعاقدي شراء الخدمات في وزارة الاعلام
الاستغناء عن 96 من متعاقدي شراء الخدمات في وزارة الاعلام
A+ A-

اجتمع وزير الاعلام ملحم الرياشي مع موظفي عقود شراء الخدمات في الوزارة، البالغ عددهم 96 موظفاً، مبلغاً اياهم الاستغناء عن خدماتهم لعدم توافر الموارد المالية الكافية لهم. 

وخلال الاجتماع، وعد الرياشي المتعاقدين باجراء مباراة خدمة مدنية محصورة، والتعاقد مع الناجحين فقط، إذ سيرفع الطلب الى مجلس الوزراء لتحديد موعد المباراة، مع إعادة هيكلية الوزارة.

"الأزمة" بدأت مع وصول الرياشي الى وزارة الاعلام، وصرخة المتعاقدين للحصول على رواتبهم المتأخرة منذ اشهر طويلة، ليبلغهم قبل قليل بأن رواتبهم للعام 2016 سيحصلون عليها، بعد طلبه من وزارة المال سد العجز لديه، لتوافق الاخيرة على دفع 12 شهراً، بينما الاشهر الاربعة من العام الحالي ستصرف من ميزانية وزارة الاعلام.

مصادر المتعاقدين اكدت أن ما حصل ليس سوى "مورفين" للمتعاقدين، وأن "الكلام داخل المجالس الخاصة يؤكد عدم اجراء أي مباراة لهم، فهيكلية الوزارة لا تسمح بالاعداد الكبيرة التي استقدمت بقرار سياسي وتم الاستغناء عنها بقرار سياسي ايضاً، فيما الاحزاب سحبت يدها من الملف، بعدما قسمنا خلال السنوات السابقة الى فئات ثلاث: مترجمون ومندوبون ومحررون، في حين ان عددا قليلا وزع على قسم الدراسات".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم