الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"فينيكس – 2".. الحدث القتالي العالمي في مجمّع نهاد نوفل

المصدر: "النهار"
"فينيكس – 2".. الحدث القتالي العالمي في مجمّع نهاد نوفل
"فينيكس – 2".. الحدث القتالي العالمي في مجمّع نهاد نوفل
A+ A-

شارفت التحضيرات لبطولة "فينيكس - 2" القتالية في المواي تاي، التي ستنظمها منظمة "فينيكس فايتينغ شامبيونشيب" في مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح في زوق مكايل برعاية وزارة السياحة ابتداء من الساعة الخامسة عصر السبت 29 نيسان الجاري حتى الساعة العاشرة مساء، على الانتهاء مع تجهيز القاعة بالحلبة، التي ستشهد المنازلات بين ابطال وبطلات دوليين وعرب ولبنانيين، الى جانب تجهيزها بتقنيات الاضاءة والصوت والنقل التلفزيوني، على غرار ما يجري في البطولات والمسابقات الدولية.

وبدت قاعة "مجمّع نهاد نوفل" في أبهى حلّة استعداداً للحدث الدولي الكبير المنتظر، بمواكبة من رئيس منظمة "فينيكس فايتينغ شامبيونشيب" شاهي يريفانيان ونائبه لؤي قبلاوي والمدير التنفيذي سيرج سعد، الى جانب التحضيرات من رئيس الاتحادين العربي واللبناني سامي قبلاوي.

ووصل اللاعبون العرب والاجانب الى لبنان، وبدأوا تحضيراتهم وتدريباتهم، فيما سيصل نائب رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي ستيفان فوكس وحكام المنازلات من تايلاندا (عرين المواي تاي) والولايات المتحدة الاميركية وقبرص والعراق وسوريا صباح السبت الى لبنان، ليكتمل المشهد وتبدأ المنازلات، التي سيتابعها لبنان والعالم في 200 دولة.

وزار اللاعبون واللاعبات يريفانيان في مكتبه ونوهوا بالجهود التي يبذلها في سبيل الرياضة القتالية عامة ولعبة المواي تاي خاصة.

بدوره، رحّب يريفانيان بالضيوف الاجانب والعرب، متمنياً لهم التوفيق في منازلاتهم.

وستجري المنازلات على اربعة القاب (WMC) منها لقبان بطولة عالم، اضافة الى ثلاثة أحزمة "فينيكس" بطولة عالم، أي ما مجموعه 7 أحزمة.



واللاعبون المشاركون في البطولة، هم التايلاندي الأسطورة ساين شاي ومواطنه موسيبون باكورين والبريطاني دافيد ويلموت والاردنيان محمد حسين ومحمد سلامة والأرميني أرمين غريغوريان والصيني اكزيو واي والبيروفية انطونينا شيفشنكو والسويدية ايزا كسكيكاننكاس والهولندي فيندل روش والاميركي ستيفن بانكس والفرنسيون عزير هلالي ومواز ريمبون ومورغان أدرار والمصري احمد ابراهيم واللبنانيون محمد غربي وقاسم ضاهر وجهاد مقداد وزياد سنو واحمد اللبان.

ومن بين المنازلات التي ستجري، مواجهة أنثوية بين البيروفية انطونينا شيفشنكو والسويدية ايزا كسكيكاننكاس.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم