الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رؤساء بلديات عكار: للافراج عن مستحقات الصندوق البلدي

عكار - النهار
رؤساء بلديات عكار: للافراج عن مستحقات الصندوق البلدي
رؤساء بلديات عكار: للافراج عن مستحقات الصندوق البلدي
A+ A-

عقد في قاعة المطالعة والتنشيط الثقافي في مبنى عصام فارس البلدي في حلبا لقاء جامعا حضره عدد من رؤساء الاتحادات البلدية في محافظة عكار والبلديات غير المنضوية في اتحاد بلدي وجرى فيه البحث بكل الشؤون المتصلة بالعمل البلدي العام وبمطالب البلديات المحقة، خصوصاً رخص البناء التي كانت تصدرها البلدية (150 مترا مربعا) المتوقفة منذ حوالي الشهرين بقرار من وزير الداخلية والبلديات. 

واثر اللقاء اصدر المجتمعون بيانا موجها الى الوزير نهاد المشنوق والمسؤولين المعنين تلاه رئيس بلدية مشمش محمد بركات وجاء فيه:
"بما خص موضوع البناء: اننا نتمنى العودة عن قرار ايقاف الاجازة للبلديات والاتحادات البلدية اعطاء تصريح بناء بمساحة 150 مترا مربعا. ونامل منكم السماح للبلديات باعادة العمل بموجب التعميم رقم 735 تاريخ 28 \\7\\2016 والتعميم رقم 879\\6 تشرين الاول 2016 . وبما يخص موضوع العائدات والمستحقات المالية للبلدية فنطالب المسؤولين المعنيين بالافراج عن المستحقات هذه من الصندوق البلدي المستقل ومن عائدات الهاتف الخليوي. وطالب بحل موضوع الكسارات والمقالع بشكل يناسب الشروط البيئية . وبتسهيل اعطاء رخص لحفر الابار الارتوزاية لمياه الشفة لما تعانيه العديد من البلدات من نقص بمياه الشرب. ونطالب الجهات المعنية العمل على اعادة مسح وفرز العقارات في محافظة عكار". . 



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم