الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بان كي مون: لحصر استخدام الطائرات من دون طيار بهدف جمع المعلومات

A+ A-

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم، إلى حصر استخدام غارات الطائرات من دون طيار بهدف جمع المعلومات فحسب، وحث على الامتثال للقوانين الدولية المتعلقة بعمليات القصف الصاروخية.


ونقلت قناة "سما" الباكستانية عن بان، دعوته بعيد افتتاح مركز السلام والاستقرار الدولي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الوطنية بإسلام آباد التي وصل إليها في وقت سابق اليوم، إلى استخدام الغارات الجوية لطائرات من دون طيار بهدف جمع المعلومات فقط، وحث على الامتثال للقوانين الدولية المتعلقة بعمليات القصف الصاروخية.
وأعرب عن سعادته لتواجده في باكستان عشية ذكرى استقلال البلاد.
وأثنى على الدور الذي أدّته القوت الباكستانية في بعثات السلام الدولية، مشيراً إلى أن أكثر من 100 بلد يساهم في بعثات السلام، غير أنه أشار إلى أنها البلد الأول المساهم في هذه البعثة مع 8 آلاف جندي.
وأوضح أن "واحداً من بين 10 جنود (في البعثات الدولية) أصله باكستاني"، مؤكداً أن "مساهمة باكستان كانت أساسية في بعثات حفظ السلام".
واعتبر بان بأن تقدّم الشعب وازدهاره من دون سلام أمر غير ممكن.
يذكر أن مسألة الغارات الأميركية لطائرات من دون طيار طالما شكلت مسألة خلافية بين واشنطن وإسلام آباد التي اعتبرتها انتهاكاً لسيادة أراضيها، ولا سيما أن بعض هذه الغارات أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين الباكستانيين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم